نقيب صيادلة سوريا : قلة هجرة الصيادلة دليل على وقوفهم إلى جانب الجيش ضد الإرهاب

قال نقيب صيادلة سوريا، محمود الحسن، إن “قلة هجرة الصيادلة يدل على أنهم يقفون صفاً واحداً مع الجيش السوري في محاربة الإرهاب”.

وأعلن، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، أن عدد الصيادلة المهاجرين في العام الحالي بلغ 372 صيدلياً، على حين بلغ عدد الصيادلة الذين تضرروا من الأزمة 6500 صيدلي في حين أن 3000 آلاف صيدلي يبحثون عن فرص عمل فيما تسمى الخدمة الريفية.

وكشف أن وزارة الصحة أصدرت قراراً يتضمن السماح لكل صيدلي حاصل على ترخيص دائم في الأرياف الآمنة استيعاب صيدليين، وذلك كخطوة نحو إيجاد بدائل للصيادلة الذين يبحثون عن الخدمة الريفية.

وأشار الحسن إلى أن شريحة الصيادلة من أقل الشرائح هجرة وذلك بسبب عمل النقابة المتواصل لمساعدتهم وتخفيف الأضرار التي تعرضوا لها عبر سنوات الأزمة، معتبراً أن شريحة واسعة من الصيادلة تضرروا بشكل كبير إلا أنهم بقوا في سورية لأنها تحتاجهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأكد الحسن أن النقابة تتواصل مع الصيادلة بشكل دوري وتستمع لهمومهم وتحاول حلها ضمن الإمكانات المتوافرة، معتبراً أن معظم الصيادلة المتضررين هم من أبناء الريف ولذلك فإن النقابة وبالتعاون مع وزارة الصحة اتخذت قراراً بتسهيل أمور الخريجين الجدد باستيعاب كل صيدليين في صيدلية واحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. قلة هجرة الصيادلة بسبب تأجيرهم شهادتهم بمبلغ يصل الى راتب خمس موظفين دون القيام بأي عمل. و تسليم الصيدلية لم لايفقه من العلم شيئ ليتاجر بأرواح الناس و ينشئ الإرهاب………..

  2. يا فاشل يا انتهازي ليش ايام قبل كانوا عندك الصيادلة يدامون في اماكن عملهم . على اساس انت ونقابتك متابعين عملكم حتى تعرف من هاجر منذ اربع سنوات وصيدليته قائمة وتبيع الدواء النظامي والمهرب

  3. قال صيادلة قال! هدون اسمهم سمان او بقال بشهادة جامعية و ليس صيادلة! الطبيب السوري بيكتب الدوا بحيث انو المريض مايموت و بحيث انو مايشفى بشكل تام و يرجع يجي لعندو بعد كم شهر بمرض جديد و هكذا دواليك و الصيدلة بناولو علبة الدوا من غير مايفم شو الدوا و ليش موصوف. شاهد الرابط عن الصيدلي السوري : https://www.youtube.com/watch?v=zd8xwmJePZU

  4. وايضا الصيدلي يحتاج ل عشره سنوات لكي بواكب الصيدلي في امركا و كندا لان الاسد افسد العلم و المهته فهم يضعون حهله تقاقي تدرس هيك بدو ابو طاقه