أغنياء الصين يتجاوزون أغنياء أمريكا لأول مرة

كشفت مجلة هورون ريبورت الاقتصادية الصينية في تقرير لها، أن عدد من يحملون لقب ملياردير في الصين زاد العام الجاري 242 مليارديراً، ليصبح 596 مليارديراً، لتتفوق بذلك لأول مرة على الولايات المتحدة التي احتلت المركز الثاني بـ537 مليارديراً.

وأفاد تقرير “هورون”، الذي تصدره مجلة “غلوبال ريتش ليست”، أن عدد المليارديرات في الصين ارتفع بواقع 242 خلال عام ليصل إلى 596، حيث انضم الكثير من المديرين التنفيذيين في مجالي التكنولوجيا والصناعة لقائمة الأكثر ثراء.

ويبلغ إجمالي عدد المليارديرات في الصين 715، بعد إدراج 119 مليارديراً في هونغ كونغ وتايوان وماكاو ضمن القائمة.

وتغلب إمبراطور العقارات وانج جيان لين، على جاك ما، مؤسس شركة علي بابا العملاقة، ليصبح أغنى رجل في الصين، حيث تقدر ثروته بـ34.4 مليار دولار، مقابل 22.7 مليار دولار يمتلكها جاك ما.

وشكلت النساء 21% من القائمة، حيث ضمت شو، التي تمتلك ثروة تقدر بـ7.8 مليار دولار، إضافة إلى تشين ليهوا التي تقدر ثروتها بـ7.7 مليار دولار ، بحسب ما افادت الخليج أونلاين.

وسجل النمو الصيني تباطؤاً كبيراً جداً في الربع الثالث من العام، مسجلاً أدنى معدل له منذ أكثر من خمس سنوات، بسبب تراجع القطاع العقاري وضعف في الإنتاج الصناعي.

إلا أن قطاع التكنولوجيا المتطورة والإنترنت يقاوم، مما جعل الأسماء الفاعلة فيه تحتل المراتب الثلاث الأولى في تصنيف “فوربز”، ونصف المواقع في ترتيب أكبر عشر ثروات، حيث أشار التقرير إلى الصعود اللافت للملياردير جينغ في، صاحب تطبيق استدعاء سيارات أجرة “دي دي كويدي”، الأوسع انتشاراً في الصين، إذ تبلغ ثروته 15 مليار دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الناس عم تحكي عالمال و المليارات و نحن خربنا البلد و جعلنا عاليها سافلها و بقلك السياحة بدأت تعود لك أثبتنا للعدو قبل الصديق باننا اضرط شعب بالعالم

    1. هههههههههههههههههههه والله معك حق ضحكتني والله شر البلية ما يضحك حسبنا الله ما بعرف الواحد يضحك او يبكي

  2. المشكلة بالصين الفوارق الطبقية الكبيرة حيث يعيش مئات الملايين في فقر مدقع وتخلف رهيب

  3. المانيا تطورت بريطانيا تطورت كوريا الجنوبية تطورت الصين !!!اميركا تطورت دول الخليج تطورت لك حتى الاردن بس نحنا عم نرجع لورا ..:(

  4. يا أخت رزان هؤلاء ليس عندهم عائلة الأسد ولا شبيحة ولا أفرع أمنية ولا شاليش ولا رامي مخلوف لذالك كله تطوروا أما نحن عندنا مليون خائن ومليون حرامي يتكلمون عن المقاومة والممانعة