رغم اكتشافه 23 جزيرة مهجورة و أصحابها مستعدون لبيعها .. اليونان و إيطاليا تتجاهلان طلبات الملياردير ساويرس الراغب بشراء موطن للسوريين

كشف الملياردير المصري نجيب ساويرس عن رفض حكومات الدول الأوروبية التي عرض عليها شراء جزيرة تابعة لها، لصالح اللاجئين السوريين، رغم اكتشافه وجود 23 جزيرة أوروبية مهجورة.

وقال ساويرس لقناة “بي إف إم. تي في” الفرنسية (BFM tv)، إنه “يشعر بإحباط شديد لعدم تلقيه رداً من الحكومتين اليونانية والإيطالية بشأن شراء جزيرة لاستقبال نحو 30 ألفاً من اللاجئين السوريين”.

وخلال مؤتمر صحفي في ليون، حيث يشارك في افتتاح قناة “يورو نيوز” التي اشتري 53% من أسهمها، قال ساويرس: “قمت برصد 23 جزيرة، جميعها مهجورة والمالك على استعداد للبيع، وكتبت لرئيسي الوزراء اليوناني والإيطالي، ولكن لم يرد أحد منهم على رسائلي وتجاهلوني”.

وأضاف: “أنا في حاجة إلى موافقة الحكومات من أجل اصطحاب المهاجرين”، إلى هذه الجزيرة حيث يمكنهم الحصول على المأوى والرعاية والتعليم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

    1. خود النية المنيحة يا حمصي..مو دغري تاخد النية الغلط..قال غوانتننامو..اذا انتو هيك لا تفكروا كل الناس متلكن..بس تعليقك بيكشف الي بتخبيه نفسيتك

  1. روح سكن المصريين احسن مو ساكنيين بالمقابر لان الاقربون اولى بالمعروف

    1. يا عبقري زمانك… عالأقل المصريين ما عم يهربوا في البالم ويغرقوا في البحر….
      كنا نعيب على الناس صرنا مبهدلين اكتر من كل الناس
      ولا تنسى تهتف بمظاهراتك السلمية (الشعب السوري ما بينذل)

  2. المنافق ساويرس ليش مايدفع لداعش لفك الاسرى الاشوريين المسيجيين بدل مايشتري جزر للمسلميين يكفي اعلان لهذا المنافق

    1. في طائفية أكتر من هيك!!…الله يفك أسر أخوتنا الأسرى الآشوريين المسيحيين..