خطاب كراهية شبيه بـ ” أدبيات النازيين ” .. سياسيون بولنديون : المهاجرون يمكن أن يحملوا كل أنواع الباكتيريا الخطرة

أعرب الرئيس البولندي، أندري دودا، الأحد، عن خشيته من “الأوبئة المحتملة”، التي قد ينقلها اللاجئون إلى بلاده.

ونقلت فرانس برس عن الرئيس البولندي قوله :” في حال وافقت الحكومة على استقبال المهاجرين عليها أن توضح ما إذا كانت مستعدة لمواجهة كل الاحتمالات، أي معرفة ما إذا كان البولنديون يحظون بحماية كافية في وجه مخاطر وبائية”.

ويأتي تصريح دودا بعد مرور أيام عدة على تصريحات مشابهة أدلى بها زعيم حزب الحق والعدالة المحافظ والشعبوي الذي ينتمي اليه الرئيس الحالي.

وكان ياروسلاف كاتشينسكي قال، بحسب ما نقلت سكاي نيوز، إن “المهاجرون يمكن أن يحملوا كل انواع البكتيريا التي يمكن ألا تكون خطرة عليهم لكنها خطرة على السكان المحليين”.

وأثار كلامه انتقادات حادة في الصحافة واتهم باستخدام خطاب كراهية شبيه بأدبيات النازيين، خلال الحرب العالمية الثانية الذين كانوا يتهمون اليهود بحمل داء “التيفوس”.

وكانت بولندا وافقت بعد تحفظ على استقبال نحو 5 آلاف لاجئ من أصل 120 ألفا تم توزيعهم على دول الاتحاد الأوروبي، يضافون إلى نحو 2000 دخلوا أصلا بولندا قبل توزيع الحصص.

وانتقدت المعارضة بقيادة كاتشينسكي هذا القرار، معتبرة أنه اتخذ “من دون موافقة البولنديين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. معهم حق لان العرب هم احفاد القردة و الخنازير و هم ………… امة اخرجت للناس

  2. معلومة تاريخية:
    ماذا فعل البولنديين بالالمان بعد ان سحق الحلفاء المانيا, في الحقيقة لقد تفوقوا على النازيين في الاجرام وكل هذا مسجل في الافلام الوثائقية

    1. بغض النظر عن الموضوع .. ولكن من اين لك بهذه المعلومات؟ بتعرف اخي الكريم شو عملت المانيا ببولنيا
      اللي عملتو روسيا مثلا ببولنيا ايام الاشتراكية لا يتعدى 20 % وحشية من ما فعلو الالمان

  3. البولنديون عملياً يعيشون بأفكار القرون الوسطى,,,للأسف مثلنا تماماً,,فرق شاسع بينهم وبين جيرانهم الألمان

  4. من الملاحظ أن شعوب أوربا الشرقية مازالت تشعر بالدونية مقارنة مع الغربية بالرغم من محاولات إدماجهم في أوربا, وهم يحاولون أن يفكفكوا عقدهم على حساب الأجانب ومنهم السوريين

  5. يظن البعض ان الالمان اكثر الشعوب عنصريه ولكن هذا خطأ كبير رغم ان الالمان بصراحه بيطلعلهم على تفوقهم البارع في كل المجالات. البولنديين هم اكثر شعب عنصري ومتعجرف بلامنازع وياريت على شي فهم اقل الشعوب الاوربيه ذكاء وماعندهم جنس التقدم وقد تم حشرهم بالاتحاد الاوربي لموقعهم الجغرافي وهم عبء على الاتحاد.