ظريف : إيران مستعدة لحل أزمة سوريا على أساس ” الربح للجميع “

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في كلمة ألقاها في طهران السبت في الاجتماع التحضيري لمؤتمر ميونيخ الأمني إن إيران مستعدة لحل الأزمة السورية على أساس قاعدة “الربح للجميع”.

وقال ظريف في كلمته “نحن على استعداد للتعاون لحل الأزمة السورية شريطة ألا يكون هناك طرف وحيد هو الرابح، يجب أن يكون هناك توازن، فبعض الدول تعتقد أنها باستطاعتها تحقيق فوائد من الربيع العربي وباقي التطورات، وأن تكون الكفة لصالحها، لكن نرى أن هذه الأفكار تؤدي إلى حالة الخسارة للجميع. فالذين يحاولون زعزعة استقرار الدول الأخرى، سوف يلحق بهم الضرر”، بحسب ما ذكرته وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء.

وتابع وزير الخارجية الإيراني “نحن بحاجة إلى تحقيق الاستقرار في سوريا، ويجب القبول بأنه لا فائدة من الحل العسكري، والانتصارات العسكرية لها تداعيات، يجب أن نحقق انتصارات سياسية، لأنه في تلك الحالة سيعتقد كلا الطرفين أنهما منتصران”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ونحن على اتم استعداد لنحل رقبتك ورقبة كل طائفي مجوسي معتوه متلك متل رئيسك الخيميمي بعد مادمرتوا سوريا والعراق يانص نعال جاي تحكي بالربح ولك صرماية كل شهيد سني بتسوا راسك وراس معلمك المعفن، و كمان نحن مستعدين نحللكون المشاكل التالية وبتطلع منا ربحان أول شي منعطي للأحواز العرب استقلالهم بوطنهم وكذلكك للبلوش الى الشرق ونعيد الجزر الأماراتية لأهلها ، حاجتكن دجل يازنادقة ياهبلان محسبين حالك دولة عظمى بتحل وتربط انت دولة بس بتضرط، لك المجاهدين السنة في سوريا والعراق هزموكم وردوكم على اعقابكم فاستعنتوا بطيران امريكا وروسيا واسرائيل ايها الجبناء,
    المخانيث عبتتمتع فيكم أمريكا واسرائيل انتو وعلويتكون ان شاء الله بنخسر كل شي بس ماراح نربحكون اي شي ايها المجرمون الساقطون نحن الأمة السنية العظيمة مليار و300 سني بنتكسر راسكون وراس الخلفكون بتظلوا فراطة امامنا مهما قدمتم التمتع لروسيا وأمريكا وأسرائيل وليخسئ الخاسئون الأنجاس امثالكم.

  2. سنحاربكم ايها الشيعة والعلويين حتى نلقيكم في اعفن المجاري
    انتم اجبن واحقر اهل الارض

  3. لايمكن ان يقبل الشعب السوري بعد اليوم بوجود العلوين المجرمين الذين نهبوا وشردوا وقتلوا وعذبوا السورين واستجلبوا حثالة البشر لتدمير سوريا وتهجير اهلها …. العلوين خونة ولامكان للخائن في سوريا المستقبل …!!! اللعلوين عملاء اسرائيل