ميركل : لا يمكن حماية حدود أوروبا دون اتفاقية مع تركيا

دافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن رحلتها المقررة الأحد إلى تركيا في وجه الانتقادات الموجهة لها. وخلال مؤتمر محلي للحزب المسيحي الديمقراطي في دائرة ميركل الانتخابية في غريمن بأقصى شمال شرق ألمانيا، قالت ميركل زعيمة الحزب يوم السبت إن “أوروبا لا يمكن وحدها أن تحمي حدودها الخارجية إذا لم تبرم اتفاقية مع تركيا”.

وأضافت المستشارة الألمانية أنه يجب أن يكون هناك استعداد للحلول التوافقية في هذا الشأن، وحذرت من المبالغة في الآمال المنعقدة على زيارتها لتركيا، مشيرة إلى أن هذه الزيارة لن تحل كل المشاكل لكنها مجرد بداية.

وكان الألماني من أصل تركي جيم أوزديمير، زعيم حزب الخضر الألماني المعارض، اتهم ميركل بدعم الحملة الانتخابية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وخلال مؤتمر للخضر البافاريين في مدينة باد فيندشايم، قال أوزديمير إنه يتساءل هل كان على ميركل فعلا أن تزور أردوغان قبل الانتخابات البرلمانية في تركيا المقرر إجراؤها في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل؟ وأوضح أوزديمير أن “أردوغان ليس حلا للمشاكل (الخاصة باللاجئين) بل إنه شخصيا من أسباب اللجوء، وذلك من خلال السياسة التي يدافع عنها.”

وأضاف أوزديمير :” لا أريد لمستشارة ألمانية أن تقوم بحملة انتخابية لحاكم مستبد”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. المقاتلات الروسية دمرت 11 مركزا قياديا ومعملا للمتفجرات و3 مرابض هاون و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة وقاعدتين للمعدات العسكرية وكذلك 15 معسكرا وقاعدة تابعة للإرهابيين. و8 مناطق محصنة ومواقع دفاعية. العملية العسكرية الروسية في سوريا مرتبطة بالأطر الزمنية لتقدم الجيش السوري على الارض, والغارات الجوية الروسية في سوريا ستستمر 3 إلى 4 اشهر.

  2. المقاتلات الروسية دمرت نص حماة و نص حمص و حرقت الاراضي الزراعية و شردت الامنين من مساكنها يا استاذ نصر و اذا على حساباتك 4 اشهر سيحرقون سوريا بأكلملها حسبنا الله عليهم و على كل من يشد على ايدهم…