عضو كردي في الائتلاف السوري : مباحثات حول انضمام بيشمركة غرب كوردستان لمجلس عسكري مع الجيش الحر

كشف عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض, فؤاد عليكو,ان جهودا دولية حثيثة تبذل لإيجاد صيغة توافق سياسي وعسكري بين المجلس الوطني الكوردي و حزب الإتحاد الديمقراطي ب ي د ، لكن لم يتم التوصل حتى الآن إلى أية نتيجة مرضية.

وقال فؤاد عليكو, في تصريح لوكالة “باسنيوز” الكردية : ان” وفداً من ائتلاف المعارضة قام بزيارة إلى إقليم كوردستان للوقوف عن قرب على أوضاع بيشمركة غرب كوردستان وقدراتهم العسكرية ومدى تبعيتهم السياسية للمجلس الوطني الكوردي بهدف تشكيل مجلس عسكري تابع للائتلاف وأن يكون للبيشمركة تمثيلاً فيه”.

وأكد عليكو أن “الوفد قد خرج بانطباع يبعث على الارتياح” مؤكداً أنه” في حال التوصول لأتفاق مع المجلس العسكري التابع للإئتلاف عندها سوف تصبح قوات بيشمركة غرب كوردستان جزءاً من الجيش السوري الحر “.

وأوضح عليكو، بحسب ما نقلت عنه الوكالة، ان هناك جهودا دولية حثيثة تبذل لإيجاد صيغة توافق سياسي وعسكري بين المجلس الوطني الكوردي وحزب الإتحاد الديمقراطي ب ي د ، لكن لم يتم التوصل حتى الآن إلى أية نتيجة مرضية”مضيفاً” عليه فإن بشمركة كوردستان سوريا لن يدخلوا غرب كوردستان ويشاركوا في العمليات العسكرية دون وجود مثل هذا التوافق بين الطرفين “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. حلوه هاي غرب كردستان أو عندي فكره أحسن شو رأيك مثلاَ بجنوب القطب الشمالي.
    والله لو طلعتوا ع القمر ونزلتوا من المريخ مابتاخدوا شبر من سوريا يا خونه واللي بدو كرد …….. يروح على إيران محل ماجيتو.

    1. لك ابني قبل ما تكون اسمها سوريا نحنا موجودين بارضنا كوردستان
      شو رايك ترجع عالجزيرة العربية او عاليمن والجمل تبعك على حسابي

    2. بس ترجع لشبه الجزيرة العربية وتعيش قاطع طريق ، بعدهها الأخوة الأكراد يروحوا للمكان يلي تريدوا يا خائن يا بايع سوريا للإيرانين٠

  2. ليش يا خرفان و يا ينال مين يلي مو حالل عن اي…التاني؟بسوريا ولا بالعراق..نحن رايدين نكون لحال..لآ بدكون تضلوا معنا.؟ يا عمي اذا انتوا مبهدلين ليش لنتبهدل معكون نحن كمان؟ما بيكفي جرّبناكون 80 سنة؟ ما شبعتوا سرقات و نهب لخيرات الكورد؟الله لا يشبعكون لا دنيا و لا اخرة شلّة حرامية و قطاعين طرق.