اتحاد غرف الزراعة التابع لحكومة الأسد يستورد 200 رأس بقر من أوروبا

كشف محمد كشتو رئيس “اتحاد غرف الزراعة السورية” في حكومة الأسد عن وصول 200 رأس بقر مستورد من أوروبا إلى “مرفأ طرطوس” ظهر اليوم وسيتم شحنها لاحقاً إلى عدد من المحافظات.

ونقلت وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام عن كشتو قوله إن عملية الاستيراد تمت بالتعاون مع “وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي” و”نقابة الأطباء البيطريين” وبتسهيلات من الحكومة لتعويض النقص بقطيع الأبقار بسبب “الحرب التي فرضت على سورية وتعرض جزء كبير من هذا القطيع للنهب والسرقة من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية”، على حد زعمه.

وبين كشتو أن الأبقار سيتم توزيعها على المزارعين المستكتبين عليها في محافظات دمشق-حمص-حماة-اللاذقية -طرطوس -حلب-السويداء-القنيطرة وسيتم بيعها بأقل من أسعار التكلفة ب 150 ألف ليرة سورية، لافتاً إلى أن هذه الأبقار تم استيرادها من شركة هولند التي لها فروع في هولندا وهنغاريا.

يذكر أن سورية لم تستورد الأبقار منذ عام 1986 وهي من الدول الرائدة في إنتاج الحليب والأجبان والألبان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. للمعلومية يا اخوان في بداية الثورة تم شحن عشرات الالوف من مزارع الدولة والموجود اجود انواع الابقار من محافظة الحسكة وتحديدا من لحسكة وتل تمر وعاموده والدرباسية والقامشلي مئات الشاحنات باتجاه الشرق وبحراسة الجيش العربي السوري وقوات pyd الكردية ودخلوا بها الى اقليم كردستان العراق وفي وضح النهار وكل ابناء المنطقة يشهدون بذلك وانا اولهم
    لحساب من هذه ذهبت ولماذا تم التعتيم على الامر