أكراد سوريا يعلنون إقليماً جديداً بشمال البلاد

صرح مسؤول كردي يوم الأربعاء بأن الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال سوريا أعلنت عن إقليم جديد يضم بلدة تل أبيض على الحدود مع تركيا.

وكانت قوات حماية الشعب قد سيطرت على بلدة تل أبيض بدعم من ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة، وبمشاركة فصائل من الجيش الحر.

والإقليم الإداري الجديد الذي يطلق عليه “كانتون” هو الرابع الذي تعلنه الإدارة الكردية بشمال سوريا.

وقال دليل عثمان المسؤول الإعلامي بالإدارة التي يقودها الأكراد إنه تم الإعلان رسميا عن “كانتون” جديد، وكان يتحدث عبر سكايب ولم يقل متى تم الإعلان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. هؤلاء هم الكورد, كاللص الذي يتسلق ظهر الدار على غفلة من اصحابه و يستولي على غرف الدار غرفة غرفة مستغلا” الظروف , خسة ما بعدها خسة , لم يمض على وجودهم في المنطقة ثمانون عام منذ ان تم طردهم من ايران و العراق وهاهم الآن يطردون اصحاب الارض الاصليين من عرب و تركمان ليبنوا مستوطناتهم القذرة ويرفعوا اعلامهم بلون الاسهال والقيء, اذا كان الكورد هم من يحتل أرضنا فتصوروا الضعف والهوان الذي نعيش فيه , حتى الكورد !!!!!

    1. روح افحص عباءة أبوك يا ينال مليانة قمل وغبار أرضك الاصلية في الحجاز أو اليمن أو قطر

    2. ليش انت يا تركماني من وين اصلك، ولسى عندك عين تحكي على غيرك، أصلا اللي متلك ما لو ساءل على خراب سوريا لأَنِّي انتو معكون او بامكانكم تحصلو ع الجنسية التركية، واصلا ما حدا خرب سوريا غيركم بمساعدة الماما، وارجع للتاريخ وانكش بمنغوليا وأقاصي جبال الصين بلكي تلاقي اصلك هونيك

  2. الجيش السوري الحر سيخوض معركة ضد المتطرفين الاكراد بعد اسقاط نظام النصيرية

  3. السلام عليكم والله شي بخجل كل سوري بدى دولة لحاله عوض ما نوقف جنب بلدنا و نحاول نخرج من هل ازمة عمل ناكل بعضنا ونقتل بعضنا و نساوى دول لحالنا حسبنا الله و نعم الوكيل فادا الغريب بجي بقتلنا والله فليل الى الله عمل بساوى فيتا

  4. الحق على مين ؟؟؟ الحق عأهلها يلي هربو وتركوها
    وين اهل تل ابيض يدافعو عن ارضهم مو احسن ما يهربو عتركيا ؟؟
    بالعكس انا بحيي ال YPG انهم صمدو وقاتلو ولو ضمو حمص نفسها يلي اهلها هربو منها اول ناس بسوريا بقلهم حلال عليهم

    يلي ما بيدافعو عن ارضو وبيهرب منها ما بيستاهل يعيش فيها

  5. يعني لا بتدافعو عن ارضكم ولا بدكم حدا يدافع عن ارضو يا احكو حكي منطقي يا اسكتو يا طائفيين اذا واحد عندو بيت ودافع عن بيتو حرام اذا ما عاجبكم الوضع تعو انتو دافعو عن الكورد او انتو مشغولين بتدبيح بعضكون حق الكورد باراضيهم حق مشروع تاريخيا بس انتو ثقافتكون ثقافة حزب البعث ودرستو منهاجو وما عنكم اطلاع ع التاريخ المزبوط بدكم تحكو ع الكورد انتو الاكترية عملو معارضة متل البشر وخليها تحمي كل الشعب السوري او الهريبة تلتين المرجلة بالنسبة الكون حاج نفاق حاج طلعت ريحتكون

    1. انا قلت انو الحق الاساسي عأهل تل ابيض الهربانين.
      بس هي مو ارضكم .. وانتو حتى بتعرفو هالشي … كل كردي بيعرف انو هي الاراضي ما للاكراد فيها اي شيء
      انتو ارضكم هي شمال شرق سوريا وبس … اما تل ابيض وشمال سوريا يلي نصو صار معكم هي كلها اراضي عربية
      وفيك ترجع لخريطة كر دستان

  6. فليفعلو مايريدون هؤلاء الخونة.. عندما نفرغ من الآحتلال العلوي, نتفرغ لعملاء الصهاينة.. وسوف نقتلعهم قلعاً..

  7. انا لا افهم لماذا تعارضون اقامة دولة كردية اليسو اهل الارض ؟ الم يولدوا و اجدادهم فيها ؟ الا يحق لشعب كامل ان يكون لديه دوله ؟؟ و خصوصا بعدما ان فشلت القيادات السياسية في تلكم الدول باحتضانهم و تركوهم بلا هوية و عاملوهم بعنصرية . انا لا اتكلم عن الشعب اتكلم عن الحكام . لقد عانى الشعب الكردي معاتاة كبيرة عانى الاضطهاد و القمع و العنصرية على مدار مئات السنين و انا على يقين كامل انهم ان استطاعوا ان يحصلو على دولتهم ستكةن دولة حضارية ديموقراطية و عصرية بكل المعايير و ستسبق كل دول المنطقة تطورا لاسباب قد لا تعجبكم و هي 1, ان مسالة الدين و التديين عند الاكراد امر ثانوي و لا يولوهة اهمية كبرى كما عريبيان 2, لن تكون هناك طائفية و لا مذهبية و لا سنة و شيعة و هالحكي الفاضي 3’ الشعب المثقف و اصحاب الشهادات الجامعية شيعودون و هم كثر بسبب موجات الهجرة القديمة و دراساتهم خارج البلد
    اتمنى ان يحصل هذا الشعب على دولة بطريقة سلمية دون نقطة دم

    1. لأنو لو الاكراد بدهم يعملو دولة … والسريان بدهم دولة والبدو بدهم دولة والشوام بدهم دولة والحلبية بدهم دولة .. شو لح يصير ؟؟؟ دول فقيرة قدام بعضها
      او دول غنية كتير ودول فقيرة كتير .. ويلي لح يصير هو فوضى وحروب مالها نهاية بسبب هالشي
      انتو ما بتعتبرو من اوروبا .. هي مشكلتنا نحنا ما منتعلم من غيرنا
      اوروبا واجهت نفس الشي وما ارتاحو الا بعد ما اسسو الاتحاد الاوروبي .. ولا تنسا الاوروبيين شعوب مختلفة وما عندهم اي شي متشابه للتاني الا لون البشرة .. كل دولة عندها لغة .. وكل دولة عرق مختلف وكل دولة تقاليد مختلفة وكل دولة طائفة دينية مختلفة.

      اما نحنا عنا اسباب الاتحاد الحقيقي بدول كبيرة .. او حتى بدولة كاملة وحدة
      عنا الدين واحد وطائفة وحدة … عنا عرق واحد ما عدا الاكراد طبعا … عنا تقاليد وحدة منتشاركها مع الاكراد حتى
      بس نحنا عنا الدين بيجمعنا كلنا هي قصدي …

  8. أيتام البعث السوري والاخون المسلمين وغلمان الأتراك لا يملكون إلا الحقد والشتائم لقد خسرتم المعركة أما الأكراد فلنا لهم كل الاحترام لأنهم أحرار وثانيا لأنهم ليسوا حاقدين على اخوتهم السوريين

  9. للاخوه الاكراد، ادعو الله ان يحقق لكم حلم الدوله او على اقل تقدير حكم ذاتي، وكما تقرؤون تعليقات العنصريين من عرب العاربه والمستعربه (اخوانيين وسلفيين وقوميين وداعشيين وقاعديين) فلا عهد ولا سلام معهم، فهؤلاء قد خربوا اوطانهم واوطان غيرهم، ويتناحرون فيما بينهم من اجل المشايخ والسلاطين والأمراء والزعماء، يدعون الجهاد من اجل الحريه والحقوق والعداله، وافكارهم وايديولوجياتهم الدينيه كلها استبداد وعنصريه وكراهيه للبشريه.
    هؤلاء لا يريدون التعايش مع احد الا انفسهم، اما ان تكونوا عبيدا لهم وتقبلوا بديانتهم التكفيريه، واما دفع الجزيه و الحرب !؟
    سيأتي يوم ستكرههم جميع شعوب العالم وستعلن الحرب عليهم ان لم يتوقفوا من اشعال الحروب والقلاقل، يدعون انهم اصحاب الارض وهم المحتلون، فاحتلاهم يسمونه بالفتوحات اما ان بفعل غير السلمين او من غير مذهبهم فهو استعمار !؟
    يقولون ان الاكراد ليسوا اصحاب الارض، وكأن العرب من قدموا من الصحاري هم اصحابها !
    ان شاء الله سيتحقق لكم هذا الحلم، فأنتم قد ظلمتم من الجميع، كيف لشعوب بدو الصحاري لا يتجاوز تعدادها مئات الالاف لها اوطان، وانتم بعشرات الملايين عليكم ان تعيشوا كالعبيد عند الفاشيين العرب !؟
    تعليقاتهم كلها كراهيه وسب وشتم وتكفير للأديان والشعوب، بدل ان يهاجروا للسعوديه وقطر يذهبون لألمانيا وفرنسا وبريطانيا، وبعد ذلك يسمونهم بأحفاد القرده والخنازير !؟ لقد هربوا وتركوا الارض للدواعش، اما جل الاكراد فقد هبوا للدفاع عن ارضهم وعرضهم، نساءً ورجال، فتحياتي لكم، ولا يهمكم تهديد ووعيد الفاشيين العرب، فقد عرفتكم شعوب العالم ببسالتكم وشجاعتكم في كوباني، والامور ستتغير غصبا عن الفاشيين من بدو الصحاري المحتلين.

  10. هل القرآن يقول حلال للأتراك و العرب و الفرس أن يكون لهم دول قومية و حرام على الأكراد؟ هل بنيت سوريا و تركيا و إيران و العراق على الاسلام و جاء الأكراد يريدون تحويلها إلى دول غير اسلامية؟ هل العرب و الترك و الفرس أصلهم في كل الأماكن التي يحكمونها مثلاً و أن الأكراد وحدهم ليس لهم الحق في الأرض التي يسكنونها! كفى نفاقاً! و أقول سحقاً لكل القيادات الكردية التي لا تطالب و تعمل من أجل هدف واحد و هو تحرير كردستان و لا أقل من كردستان مستقلة! كيف يمكن العيش مع أناس هذه عقليتهم! و يرفضون حق الآخر في الحياة!!! يا نا يا عالم اسمعما مع كل الاحترام لقوميتكم و أهدافكم غي العنصرية أنا مسلم نعم و لكنني أيضاً كردي و هو يتي كردستانية دون انتقاص من حق أحد أن يفتخر بهويته! لا يجتمعان كردي و هويته سورية أو تركية أو إيرانية أو عراقية!!! بل كردي و هويته كردستانية فقط!!

  11. حلال عليكم أيها الأكراد . العرب اكلوا حقوقكم على مر السنين حان الوقت للانتفاضة . واستعادة ما سلب منكم وتكوين أمة لها كل مقومات القومية ( ألفة . الارض . التاريخ . الدين ما عدا التعصب البغيض ) وعودة من يدعي العروبة في سورية الى arabia والربع الخالي .

  12. سيتم التفرغ لهؤلاء الخونة قريباً الذين لم يقرأوا قط لا التاريخ ولا الجغرافيا , حقاً ان الأرض السورية مليئة بالأنجاس ولا بد من تطهيرها منهم بالحديد والنار وهذا ماسيحدث قريباً .

  13. لامكان في سوريا للانفصاليين والسوريون لن يسمحوا بنشوءكيانات مسخ فيها, من يشعر أنه لاينتمي لسورية والسوريين فليغادرها غير مأسوف عليه

  14. تعليقات الكورد لا تعدو أكثر من سب وشتائم لكل من لا يجاريهم في احلامهم وأوهامهم ومن ثم يشتكون من مصادرة الرأي الكوردي!!! لسنا ضد ان يحصل الكورد حقوقهم القومية والتاريخية مثلهم مثل اي قومية في سوريا , كورد وعرب و تركمان و سريان كلها لها حقوق قومية يجب أحترامها وفق الدستور ولكن ,,,, خطين تحت ولكن : لا نقبل أن يتم الاستيلاء على اراض بحجة وجود اكراد فيها و لا نقبل أن يفرض امر الواقع بقوة السلاح , ربما تنجحون في اقامة كانتون مهترء لبعض الوقت لن يستطيع التنفس دون جيرانه ولكن صدقوني لن تصمدوا بضعة أيام عندما تضطرون للدفاع عما سرقتموه في ظلمة الليل , دربكم الذي تمشون فيه سيوصلكم للهلاك واعتبروا من تاريخكم.

  15. انا الناس فهمت تعليقي غلط
    اولا انا عربي … ثانيا انا ما قلت انو من حقهم يستقلو او انو هي ارضهم متل ما عم يقولو
    بالعكس انا ضد هالكلام
    انا عم قول … انو وين اهل تل ابيض نفسها يجو يقاتلو ويدافعو عنها ضد مين ما كان !!!!
    ضد الاكراد وضد النظام وضد داعش … مو هي ارضهم ؟؟؟
    بس هني هربو لتركيا وتركوها يعني متل ما عملو الفلسطينيين وقت اجو الاسرائيليين.
    مشان هيك قلت انو حلال عال YPG الارهابية انو ياخدوها .. لأنو اهلها ما بدهم ياها خلي ال YPG الارهابيين ياخدوها

  16. إذا كانت سوريا قد فتحت صدرها للأكراد وأمنت لهم أرض يعيشوا عليها فهذه ليست رجولة أن ينتهزوا بعضهم الأحداث الجارية في سوريا من أجل تحقيق مطامعهم الدنيئة وليكون على قناعة أن كل من سيسعى على تجزئة البلد ستكون خاتمته وخيمة لأن سوريا ستبقى موحدة شاء من شاء وأبى من أبى . أما من يرغب بأرض مستقلة من الأكراد فليرجعوا إلى التاريخ ويبحثوا عن وطنهم الأساسي ويطالبون به وهي جبال فارس
    عاشت سوريا موحدة وعاش شعبها بكل طوائفه ممن يدعمون تحرير أراضيه ووحدتها وسحقا ما دون ذلك