دبي ضمن قائمة أسرع 20 مدينة عالمية نمواً في التقنية

كشف تقرير شبكة “اللاينس” العالمية للأعمال أن دبي تحتل مكانة متقدمة ضمن قائمة أسرع “20” مدينة عالمية نموا في التقنية.

وشملت القائمة إضافة إلى دبي كلا من سان فرانسيسكو وهيوستن تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة وهلسنكي وأوسلو وأمستردام وزيورخ وطوكيو وبنغالور الهندية وملبورن بأستراليا وسيؤول وهونغ كونغ وتالين بأستونيا ولندن وبرلين ودبلن بإيرلندا وموسكو ومومباي وكوبنهاغن.

ورصد التقرير ـ الذي صدر تزامنا مع فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 في دبي ـ سرعة نمو قطاع التقنية بناء على تحليل معدلات نمو الشركات المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات ـ التي تتخذ من مراكز اللاينس العالمية مقرا لها في”650″مركز أعمال تابعة للشبكة ضمن “40” دولة حول العالم ـ وشمل التحليل أيضا توسعات شركات التقنية العاملة في المراكز إضافة إلى عدد الشركات الجديدة المسجلة في كل مركز.

وتشمل تقنية المعلومات مختلف فئات القطاع بدءا بالأجهزة الذكية والتطبيقات مرورا بالبرمجيات والأنظمة المتقدمة وصولا إلى الحلول التقنية المخصصة لمجمل القطاعات وفي مقدمتها الخدمات الحكومية والقطاع المصرفي والاتصالات إضافة إلى قطاع التجزئة وقطاع الضيافة والسياحة والطيران.

وقال شريف كامل الرئيس الإقليمي لشبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تعليق له على نتائج التقرير “إن تقنية المعلومات تأتي ضمن أبرز القطاعات الاقتصادية التي تشهد نموا متسارعا ومستجدات متلاحقة على الصعيد العالمي”

وأضاف أنه بالرغم من التنافس المحموم الذي يشهده القطاع لطرح أحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات العملاقة ذات التاريخ العريق إلا أن تقنية المعلومات تزخر بالفرص الواعدة أمام الشركات الناشئة وهو ما شهده العالم خلال السنوات القليلة الماضية خصوصا مع تطور الهواتف الذكية وتطبيقاتها بالتزامن مع ازدهار وسائل التواصل الاجتماعي. (الرياض)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا بدون شك لان دبي عاصمة الدعارة وغسيل الاموال وموطن طغاة العرب اللصوص والمجرمين …..

  2. المهندسين البريطانين و الامركيين يبنون في دبي و يبيعون نفطها،فكيف لا تكون من اعظم مناطق العالم…