وزير الداخلية الفرنسي يزور مدينة كاليه لبحث أزمة اللاجئين .. بعد مطالبة 800 شخصية عامة إعلان حالة طوارىء

توجه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، صباح اليوم الأربعاء، إلى مدينة كاليه الفرنسية، للوقوف على الأوضاع ومتابعة أحوال اللاجئين المتواجدين فيها وأصبح عددهم أكثر من المحتمل بالنسبة للمحافظة “كاليه”، وتعد هذه الزيارة هى السابعة له هذا العام منذ اندلاع موجة اللاجئين والمهاجرين من التدفق على أوروبا.

وقالت صحيفة “لو فييغارو” الفرنسية، إن الزيارة التي قام بها وزير الداخلية اليوم كانت بعد أن مطالبة 800 من الشخصيات المشهورة في الوسط الفني والأكاديميين، والناشطين السياسيين، بإعلان خطة طوارئ للتخلص بما وصفوه “إهانة المدينة”، كما أن قدوم 6000 لاجئ فى ثلاثة أسابيع أمر غاية فى الصعوبة، وفق ما أوردت صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وخلال زيارته إلى المدينة المتكسدة بالمهاجرين، أكد أنه خصص 13 مليون يورو من أجل التخفيف عنهم ونقلهم إلى مركز استقبال للاجئين يوفر لمن يسكنوه نحو 500 حمام، و2000 وجبة طعام يومياً، وأشار إلى أن الإمكانات سوف تزداد وأماكن السكن كذلك بنسبة من 100 إلى 200، وذلك للعناية بالنساء والأطفال المشردين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. 4 لاجئين باكستانيين يغتصبون طفل ألماني في مدينة هيلبرون التابعة لشتوتغارت، والشرطة الألمانية تقبض على أحد الجناة في كامب نوينشتاد “الكامب يللي أنا فيه”، ولا زال البحث مستمراً.

    كما تقوم قوات شرطية بتطويق الكامبات بالمنطقة تحسباً لهجمات من المتوقع أن يقوم بها انصار اليمين الألماني ضد اللاجئين.