الجبير : التدخل الروسي في سوريا خطير جداً .. و دور الأسد في أي حكومة مؤقتة سيكون ” الخروج من سوريا “

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قبيل اجتماع مع نظرائه الأمريكي والروسي والتركي اليوم الخميس إن التحركات الروسية في سوريا تذكي الحرب هناك، وقال إن الصراع لن ينتهي إلا بخروج الرئيس بشار الأسد.

وقال الجبير للصحفيين في فيينا إنه يعتقد أن التدخل الروسي في سوريا خطير جدا لأنه يؤجج الصراع، مضيفا أن الجانب السعودي قال هذا للروس بوضوح. وحين سئل هل يمكن أن يلعب الأسد دورا في أي حكومة مؤقتة قال إن دوره سيكون الخروج من سوريا.

وأضاف الوزير السعودي أن القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” يتطلب إبعاد الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة. وقال الجبير لقناة الحدث الإخبارية التابعة لتلفزيون العربية في فيينا في أعقاب محادثات مع وزير الخارجية النمساوي إن الأسد”هو المغناطيس الذي يجذب المقاتلين الأجانب من جميع أنحاء العالم ليقاتلوا في صف داعش “الدولة الإسلامية” ضد نظام الأسد”.

وتابع قوله “بحثنا الوضع في سوريا وكيفية إيجاد الحل السلمي للنزاع الذي يضمن مستقبل سوريا ويؤدي إلى مرحلة انتقالية لا تشمل بشار الأسد”. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

    1. يا كاذب،
      احنا شباب القطيف اهل العوامية، شيعة آل البيت عليهم السلام.
      احنا مع الوطن ضد امثالك اعداء الشرف والنخوة واذناب الفرس.

  1. بعد قدوم الأصدقاء الروس أدخلت السعودية 250 صاروخ تاو ، كما سلمت الثورجية أسلحة ثقيلة لأول مرة . وهاد يؤكد أن الثورجية أصبحو أولاد السعودية . كمان اليوم وصل قائد الأركان للجيش السعودي في زيارة لتركيا . الله يستر من المؤامرات الوهابية الاخونجية للسعوديين والأتراك .

  2. من فكك الاتحاد السوفيتي ياحمير الروس ،،نسيتم افغان استان ،،الروس لن ينسو قال الاصدقا الروس الروس ولا الاذناب،،قلتوا حزب الشيطان وفشل وقلتوا المجوس وفشل لم تتركو ابن متعه الا واتيتم به الى سوريا وفشلتم والان تراهنون على الشيوعيين الروس ولكن خبتم وخسرتم ان شاءالله