علامات دعم إيجابية من أمريكا .. الائتلاف يتحرك لإقناع البشمركة بضم سبعة آلاف عنصر كردي إلى فصائل الجيش السوري الحر

كشف قيادي كردي سوري يزور إقليم كردستان العراق حالياً، لصحيفة “العربي الجديد”، عن تحركات لوفد من”الائتلاف السوري المعارض” تجاه أطراف كردية سورية، لإقناعها بضم قوة من البشمركة، قوامها نحو 7 آلاف عنصر إلى فصائل من “الجيش السوري الحر”، مبيناً أنّ هناك تقدماً في المحادثات وعلامات دعم إيجابية من قبل واشنطن في هذا الاتجاه.

ويوضح القيادي الذي يتولّى عملية التنسيق العسكري بين كردستان والمناطق الكردية في سورية، أنّ “محادثات تجري على قدم وساق منذ أيام، بين وفد كردي سوري وممثلين عن الائتلاف السوري المعارض بوجود شخصيات غربية، لم يسمّها، في فندق روتانا أحد أفخم فنادق العاصمة أربيل”، مشيراً إلى أنّ هناك تقدماً في المحادثات بعد إزالة الكثير من المخاوف الكردية السورية في انضمامهم للجيش السوري الحر، أو لانضوائهم تحت مظلّته”.

ولفت القيادي نفسه، إلى أنّ حكومة إقليم كردستان ترعى تلك المفاوضات التي تحظى بدعم أميركي، من خلال محاولة إقناع زعيم حزب “الاتحاد الديمقراطي” (الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني)، صالح مسلم المتهم بالتنسيق مع النظام السوري حدّ التحالف، وهو الذي كان السبب الرئيسي وراء إعاقة مشروع مشاركة قوات كردية “روج آفا” في المعارك ضد الجيش السوري النظامي منذ العام 2012.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يارب يكون الخبر صحيح .الكثير منا نحن الاكراد نريد أن نقاتل تحت راية الجيش الحر لكن حزب العمال لا يدع أحدا يتنفس

  2. تسمية هذه القوات بالبشمركا يدل على أنهم يغنوّا على موّٓال خاص بهم لاعلاقة له بثورتنا و بلدنا لذا دعوكم منهم فربما سيكونون قريباً أعداءنا الذين سنقاتلهم فور سقوط البطة.

  3. لم ننتهي بعد من جماعة عبيد أوجلان حتى باتوا يخططون لإرسال البيشرضرطة التبعة لأكراد العراق لتخريب مشروع الثورة و سورية الإسلامية هذا هو الغرب و هذه ألاعيبهم …. عودوا إلى الهند و بنغلادش من حيث أتيتم فنحن لا نريدكم و لا نريد مساعدتكم.

  4. يوجود الكثير من الاكراد الشرفاء لكن متل نا في الاسد عندهم حزب الاتحاد لهل الشي ما المفروض يتعاملوا الا متلون متل ولاد البلد في حال كانوا مع البلد واهل بلدهم

    ولا فرق بين عربي واعجمي وابيض واحمر الا بتقوى

  5. الإئتلاف فاسد ومرفوض من الشعب السوري وثورته …. مجموعة من الهواة والمتزحلقين واللصوص والملاكمين والمصارعين للوصول الى السلطة…اقبعوا في فنادق الخمس نجوم وزيدوا ارصدتكم من اموال الحرام واكفونا شركم

  6. الكلام موجه إلى معرواي… أي حمق وأي غباء ترتديه..اذهب وتثقف قليلاً عن أصول وجذور الأكراد ثم تعال وافرغ غبائك المطلق.ألا قبح الله وجهك