وزير الخارجية الإسباني : إسبانيا تبحث عن مبرر قانوني للتدخل عسكرياً في سوريا

اعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغللو إن “بلاده تبحث أمر الانضمام إلى التدخل العسكري في سوريا، وذلك في حال إيجاد أسس قانونية للاستناد عليها”.

وأكد غارسيا مارغللو ان “هناك نوعين من البدائل على طاولة المحادثات بشأن سوريا، وهو يرجع إلى المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة في “حق الدفاع عن النفس الفردي أو الجماعي في الحالات التي تهدد السلام” الاول الذي اقترحته فرنسا وبريطانيا من التدخل العسكري، أما البديل الآخر هو طلب إسبانيا المساعدة من الحكومة السورية، كما فعلت روسيا، وهو أمر مستبعد حيث إن إسبانيا لا تخفِ تكرار تشكيكها في شرعية بشار الأسد هنا”.

وأشار غارسيا مارغللو إلى أنه “منذ اذار 2011، تواجه سوريا هجوما من قبل المتطرفين والمرتزقة المدعومة من الموارد والدعم السياسي من الخارج، فضلا عن رغبة “داعش” في إقامة خلافة لها في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وكل انسان عنده الحق ان ينتخب رئيسه بنفسه ، كما حق الدفاع نفسه مثل ثورة ليبيا على الطاغية ، عامل حالك مثقف وبتفهم بحقوق الانسان يا حيوان،

  2. الجواب اسهل من السهل ،محاربة داعش.يعني القصة وقفت عليك ما كل الدول عم تتدخل بسوريا و لسه موزامبيق لازم تحارب داعش بسوريا.