أكد أن لبشار حرية اتخاذ قرار المشاركة فيها من عدمه .. مسؤول روسي كبير : إنتخابات رئاسية مبكرة في سوريا ” قد ” تنتهي بفوز الأسد بولاية جديدة

نقلت شبكة “بلومبرغ” الأمريكية عن مسؤول روسي كبير، رفض الكشف عن هويته، قوله إن روسيا تدفع نحو انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا، قد تنتهي بفوز بشار الأسد بولاية جديدة، وتصعب من مطالب رحيله.

وأشار المسؤول، بحسب ما اطلع وترجم عكس السير، إلى أن الأسد بنفسه سيقرر فيما إذا كان سيخوض الانتخابات أم لا، لافتاً إلى أن ظروف الحرب لا ينبغي أن تكون عقبة لإجراءها.

وقال إلياس أوماخانوف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ فى البرلمان) إنه لا بديل عن حكومة الأسد عندما يتعلق الأمر بمحاربة “داعش” والمجموعات الإرهابية الأخرى، والحفاظ على الدولة السورية، لكنه لفت إلى أنه لم يكن على علم بأي مبادرات روسية لانتخابات رئاسية مبكرة في سوريا، دون أن يستبعد حدوثها قريباً.

وقال شخص مقرب من النظام للشبكة الأمركيية، من دمشق، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأسد سيدعو قريباً على الأغلب لانتخابات برلمانية ورئاسية، وسيخوض الانتخابات ويفوز فيها.

من جهته، قال المعارض الموالي قدري جميل للشبكة إن على روسيا الضغط على الأسد لإجراء تعديلات دستورية لنقل السلطة المطلقة التي يتمتع بها الرئيس، ويجري انتخابات ذات مصداقية، محذراً من أن الوضع سيسوء أكثر خلاف ذلك.

وقال مسؤولون أمريكي لم يكشفوا عن هويتهم، إن الولايات المتحدة لديها آمال ضئيلة في تحقيق تقدم في أي تسوية سياسية، لافتين إلى تأثير إدارة أوباما محدود على روسيا.

وأضافوا أن بوتين ربما يبحث عن طريقة لإعلان النصر عبر تشكيل دويلة صغيرة للأسد لتوفير نوع ما من الانتقال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. ” قد ” تنتهي بفوز الأسد
    “سوف” تتنتهي بعرس وطني بفوز سيادة الدكتور المقدام البطل الطويل اللي عيونو خضر و لابس طقم كحلي و كرافة مدقدقة و اول حرف من اسمو بشار الاسد..
    و طبعا سيخرج المويدين في الشوارع مجددين العهد لقائد الوطن ..و سيعيش الجميع بحب و وئام و اخاء و سيصبح جيش ابو شحاطة هو الجيش الوطني الذي فتح الاندلس و حرر المسجد الاقصى على دماء الشعب السوري..

  2. سيصوت كل الشعب للخلاص من وجه النحس الذي ضرب الشعب بالبراميل والكيماوي وأدخل المحتل الروسي والحثالات الإيرانية الطائفية النتنة

  3. عهر وتصحر في ضمير بوتين وخامنئي . لا تخجلون الله لا يرحمكم لا في دنيا ولا في الآخرة

  4. لو عتبرنا ان روسي اغبى من غباء نفسه فهو يعلم علم يقين ان الاسد لا يمكن ان يصلح لاي منصب مهما وضعنا له من ادوات تجميل ومساحيق اخفاء عيوب وهذا خبر ليس اكثر من تسريب من بشار نفسه عسى او يحلم بلبقاء لفتره اطول مشروع روسي انتهى نحن لا ننظر للمتغيرات على لارض فقط خلال خمس سنوات لم يحقق الاسد اي انتصار على لارض على عكس كلما طال وقت خسر اكثر صحيح ان دمار يطول ولكن هذه طبيعه حروب ونزعات الروسي معه سنه ونصف وبعدها ستتغير كل مواضيع وروسي يعلم هذا علم يقين استفاد روسي من اوباما لابعد حد اليوم اوباما لا يستطيع تغير اي شي لانه اصبح في اخر حكمه لو نظرنا لكل مرشحين امركيا لو جدنا ما يلي هناك غضب شديد على بويتن وغضب اشد على ايران لا تغرك تصريحات لاعلاميه سؤال هل يستيطع بوتين تحمل حرب استنذاف طويله لامد وهل يستطيع لاقتصاد روسي تحمل هذا هنا سؤال يعتقد بوتين انه من ممكن انجاز شيء ما على لارض بطريقه او باخرى ويستغل فتره سنه ونصف الباقيه هل من صالح شعب سوري عدم لانتظار وقبول بحل روسي الذي يقول ست اشهر او سنه حتى لبشار وبعدها يتم ترحيل وتقاسم سلطه على طريقه روسيه ام صبر وتحمل سنه ونصف اخرى روسي يعلم انه بامكان دول داعمه ان تقدم سلاح طيران وهنا مصيبه روسي ويعلم ايضا انه سيدخل حرب طائفيه كبرى بين مسلمين وبين روس وهذا ليس في صالح عام روسي ستضحي روسيا بلاسد من اجل حل يضمن بعض مصالح روسيه في سوريا وهذه اخر فرصه متاحه لينزل دب روسي من على شجره ولايام حبلى بما هو مخفي هل يستطيع بويتن ارضاء شعب سوري بحل ما سحري لا اعتقد هذا سيرحل بوتين مع لاسد في اقرب طائره ليس هناك شيء اسمه انتخاب او مجلس شعب او اي شيء دول ليست اغبياء وكل واحد شيطانه تحت اباطه موضوع سوري قريب من حل وبنفس وقت بعيد بعض شيء لن يدمر بوتين جيش روسي من اجل ابو عيون جرئيه الاسد خلص نتهى الاسد نتهى ننتظر لحظه تغير ولكن ليعلم سورين انه بسقوط الاسد لم تنتهي مشكله فهناك كثير امام شعب سوري عليه عبوره وسيعبر انتظرو وصبرو فقط

  5. فعلتها روسيا عندما استدعت روسيا الصعلوك بشار مختار حي المهاجرين ابلغته بأنه حاجتك ماخرجك. وروسيا دخلت للحفاظ على مصالحها فقط وذلك بتغير النظام على يدها.
    بشار تم اخباره بالانتخابات المبكرة وممنوع عليه التشحه وسيتم منحه اللجوء بروسيا. هو سيمتنع عن الترشح .
    روسيا ستجلب رئيس يراعي الطوائف . سيتم الاتفاق على مجموعة مرشحين مقبولين من الجميع.

  6. عرفتو ليش وجهه متكهرب هذا مااخبرته روسيا وهذا رأي إيران.
    بشار لن يترشخ وقائمة المرشحين ستكون مقبولة روسيا وإيرانيا وعربيا والسيسي والأمارات على علم بالطبخة. وستتم الاتنخابات برعاية الأمم المتحدة وبهذا سيتم حفظ ماء وجه الجميع. روسيا ستكسب مصالحها وانها انهت الحرب بسوريا.

  7. عن اي انتخابات يتكلم والنظام السوري يسيطر على 14% فقط من الاراضي السورية

    الحل الوحيد الذي يقتنع به ملايين السوريين هو عسكري بحت
    والله لنطقلو رقبتو والايام جاي وعزيمتنا كل يوم اقوى بأذن الله

  8. فكرة جيدة لو كانت انتخابات ديمقراطية واستطاع الشعب المشاركة بها – لكن والحال لما نرى فهذا الحل سيء جدا

  9. يجب ان يكون الرئيس من الأغلبية للشعب السوري فبشار وأي شخص من طائفته لا يحق له الترشح لأنه من الاقلية 3% من الشعب ؟؟ كيف يحكم على بقية الشعب ؟؟ ولو لم يكن من الاقلية هل كان كل هذا الاجرام والقتل يتم

  10. أن صارت ولا ما صارت انتخابات الدكتور بشار الأسد قائد سوريا رغم حقدكم وغباءكم و………………………

  11. أصلاً الانتخابات اذا صارت ورح يفوز فيها الدكتور بشار، فرح تكون لحفظ ماء وجه الخليج. وأمريكا، باعتبار صرلن عبينبحو مع كلابن برحيل الأسد، فهي انتخابات تحت رعاية دولية ويلا نزلو من ع الشجرة يلا طلعتو عليها وما بق تقدروا تنزلو لحد الآن