البيان الختامي لمجلس أعيان تل أبيض الذي شهد إعلان ” الإدارة الذاتية “

البيان الختامي لأعمال اجتماع مجلس أعيان الذي عقد اليوم الأربعاء 21 تشرين الأول :

اجتمع مجلس الأعيان بتل ابيض وبأغلبية أعضائه وناقش جدول الأعمال المقرر وخرج بالقرارات والتوصيات التالية :

1- إن الشعب السوري مصر على انهاء الأزمة السورية وإعادة الحياة لها على يد السوريين رافضين التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

2- إن الشعب السوري مؤمن بقيم ومبادئ ومفاهيم الديمقراطية وبناء وطن يتسع للجميع وبكل مكوناتهم وضمان العيش المشترك والكريم لكل السوريين وبما يضمن احترام مبدأ أخوة الشعوب والتعايش السلمي.

3- وأن كري سبي تل أبيض تتطلع أن تكون نموذجاً لهذا الفكر الديمقراطي ومنارةً في هذا السياق وهو العيش بحرية وكرامة ومساواة بين كافة المكونات والتخلص من الفكر التعصبي وإقصاء الآخر.

4- أن كري سيي تل ابيض مدينة سورية مؤمنة بمبادئ الديمقراطية الذاتية وأنها ستلتزم في إدارة شؤونها كونها تضمن حقوق جميع المكونات من عرب وكرد وآرمن ,تركمان للعيش الكريم والمساواة بين جميع فئات الشعب.

5- تبنى مجلس الأعيان نظام الإدارة الذاتية وتبعيتها إدارياً إلى مقاطعة كوباني كونها الأقرب جغرافياً وأنها ليست كانتوناُ مستقلاً.

6- أقر مجلس الأعيان منح الثقة لمجلس الإدارة الذاتية واعتماد مبدأ الرئاسة المشتركة وتمنى لهم العمل وفق معايير الإدارة الذاتية ودون الاخلال بمفهومها الديمقراطي.

7- أقر مجلس الأعيان توسيع ومشاركة أكبر عدد من ممثلي الشعب وإشراك المرأة بشكل فاعل وجدي بما لها من دور رائد في الحياة وقدرتها على أن تكون شريكاً في كل مجالات الحياة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. بصراحة الاكراد يعرفون يتخلون عن انظمة البدو و يؤسسون دولة حضارية

    1. العرب مليار مرة افضل حضاريا وانسانيا من الاكراد
      الاكراد لم يقيمو الا امبراطورية واحدة بحياتهم وهي الايوبية
      العرب اقامو مئات الدول والامبراطوريات التي لا تعد ولا تحصى وكلها امبراطوريات اثرت بالتاريخ والماضي والمستقبل

  2. الذي سيقطع شبرا من سوريا سنقطع رآسه.. سوريا عربية وستبقى كذلك.. يامن تدعي آنك عربي.. آنته حثالة كردي داعشي

    1. نعم وومسيحي الجزيرة معك ضد هؤلاء الحثالة الذين لايعرفون سوى سلوك القرباط . نحن المسيحيين نعاني منهم كما داعش بل داعش أقل سوء منهم. دفع جزية وأنتهى الأمر اما هؤلاء فلايقبلون سوى القرباطي الكردي الأوجلاني حصرا.
      يفرضون لغتهم القرباطية على كل القوميات. يسرقون ممتلكات الناس وبدؤوا ببمتلكات المسيحيين.

  3. االاهم ان صورة صالح المسلم حاضرة ههههههههه يعني النضام حاضر ههه يا حيف على من وقع باسم الثورة…

  4. للأسف الكرد باعوا أنفسهم للغرب واسرائيل من اجل اقامة وطن قومي لهم لم يكن بيوم من الايام موجود على الارض التي يسكونها ونسوا أو تناسوا أن مصلحتهم الدائمة هي مع الدول التي يسكنون مع مواطنيها منذ مئات السنيين.

    وحجة الكرد بفعلتهم تلك هي المظلومية التي تعرضوا لها بسوريا من قبل نظام الاسد ونظام البعث من قبله حجة واهية كاذبة لأن مظلومية الاسد والبعث عمت جميع مكونات الشعب السوري والنظر بموضوعية لسوريا يكون قبل نظام الاسد والبعث حيث كا جميع السوريين متساووين وللعلم فإن ثلاث رؤوساء للجمهورية السورية كانوا أكراد.

    حبال أمريكا ليست متينة لمن يظن أن يتعلق بها بعيدا عن حبال الجوار والسياسة ليست مؤسسة خيرية بل هي مصالح فقط وأمريكا لاتقدم السلاح والغطاء الجوي والسياسي لصالح مسلم وجماعته من أجل سواد عيونه فلكل شيئ مقابل ومقابل قد يكون ذليل ولكن ….السياسة ليست ثابتة بل هي متغيرة بتغير المصالح والتحالفات وعندها لن ينفع الندم واللوم سيكون على من لا يتعلم من التاريخ هل نسي الكرد عندما تآمروا مع الانكليز وعند تغير الظروف مما ادى يومها لتخليها عنهم قالوا للكرد عندما طلبوا العون” إن السفن الانكليزية لاتصعد الجبال”.

  5. الى كل الاخوة الغيارى على سوريا : ليسجل التاريخ قذارة حزب صالح مسلم و ايتام البي كا كا الشيوعي الملحد ولكل من لام العرب و التركمان على عدم حمل السلاح والدفاع عن ممتلكاتهم : هدد كلاب صالح مسلم السكان العرب والتركمان بتسليم احداثيات مناطقهم و بيوتهم لطيران التحالف ليتم قصفها بحجة الارهاب وهكذا تمكن اولئك المرتزقة من طرد سكان القرى العربية والتركمانية بتواطئ من الجيش الكر المرتزق , من يدافع عن مشروع حثالات جبل قنديل الانفصالي ليس أقل خساسة و دناءة منهم ,,,,, سجل يا تاريخ و انشر يا عكس السير

  6. صورة المعتوه عم شنبو تتصدر القاعة ,,,, ان شاء الله أيامكم قريبة يا كلاب اوجلان.

  7. الساكت عن الحق شيطان أخرس. أنا كردي و لكل من ينكر حقوقنا بإقامة دولة كردية على أراضينا التي نسكنها منذ ألاف السنين فهو لا يختلف عن بشار أو أسرائيل أو أي مغتصب لأرض ليست من حقه و لكن سياسات البعث رضعتموها. و أنت يا دمشقي يا صاحب الحضارات لا أظنك تعرف القليل عن تاريخ العرب قبل مئة عام فكيف تقيم و تحكم على الأكراد!!!!!!!

  8. تمتع آشوريو المناطق الجبلية في حكاري بجنوب شرق تركيا بحكم شبه مستقل بقيادة بطاركتهم المنحدرين من عائلة شمعون. وغالبا ما تبعوا اسميا الإمارات الكردية أو الدولة العثمانية. غير أن الكلدان والسريان الذين قطنوا سهل نينوى وطور عبدي كانوا عرضة لهجمات عديدة من قبل الأمراء الأكراد. ولعل أخطر تلك الهجمات حدثت عند انشغال العثمانيين بمحاربة محمد علي في سوريا فقام أمير سوران محمد الراوندوزي بمهاجمة ولاية الموصل فلم يستطع واليها مقارعته فتمكن من ضم عقرة والعمادية إلى إمارته وقتل سكانها المسيحيين، كما هاجم قرى شمال سهل نينوى كألقوش وتلكيف وتللسقف وغيرها سنة 1828. وبعد أن قضى على إمارة اليزيديين في سنجار هاجم قرى طور عابدين سنة 1834 ودمر العديد منها،غير أن العثمانيون سرعان ما اسقطوا هذه الإمارة بعد أن بدأت تهدد المدن الكبرى كالموصل وحلب. كما تكرر الأمر سنة 1843 عندما هاجم بدر خان أمير بهدان قرى الآشوريين في حكاري وبرواري بعد أن رفضوا دعمه في الهجوم على العمادية وقام بمذابح ذهب ضحيتها عشرات الآلاف حتى تتدخلت الدولة العثمانية .

  9. مذابح سيفو على يد الكرد الإرهابيين:

    بدأت هذه المجازر في سهل أورميا بإيران عندما قامت عشائر كردية بالهجوم على قرى آشورية فيه، واشتدت وطأة المجازر و عمليات الإبادة صيف 1915 عندما دفعت جميع آشوريي جبال حكاري إلى النزوح إلى أورميا .

  10. على الجيش الحر طلب مساعدة تركيا لإنهاء وجود إرهابي أوجلان بكل المناطق بسوريا فهم الذين يهجرون العرب والسريان والأشوريين.
    لانقبل بوجود أي إرهابي في مناطقنا نعم يجب تفكيك كل قواعد إرهابي العم شنبو أوجلان.
    البكك والب ي د هم نفس الإرهابيين القتلة.

  11. وصورة ………… العم شنبو بذنبو بالصورة.
    ياكلاب حلم إبليس بالجنة. كل …………… أنفصالي سيتم ترحيله على خرىستان مابكفي أويناكم ياقرباط.