قطع رأس سعودي بعد إدانته بالقتل في الرياض

اعلنت السلطات السعودية الخميس تنفيذ حكم الاعدام بقطع الرأس بحق رجل سعودي في منطقة الرياض ادين بقتل مواطن، ليرتفع بذلك الى 137 عدد احكام الاعدام التي نفذتها المملكة منذ مطلع العام.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية “واس” ان “محمد بن تركي بن فائع آل ريحان القحطاني – سعودي الجنسية – أقدم على قتل خالد بن فهد بن سعد آل تميم القحطاني – سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش عدة طلقات بسبب خلاف بينهما”.

واضاف البيان انه “باحالة الجاني إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصاً (..) وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا (…) بمحافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض”.

وبذلك يرتفع الى 137 عدد احكام الاعدام التي تم تنفيذها في المملكة منذ بدء العام 2015، بحسب احصاء اجرته وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات رسمية.

وتتجاوز هذه الحصيلة مجموع احكام الاعدام التي نفذت في السعودية في 2014 وبلغ عددها 87 حكما نفذت بحق محكومين سعوديين واجانب.

وبحسب منظمة العفو الدولية فان السعودية من بين الدول التي تنفذ العدد الاكبر من احكام الاعدام، الى جانب الصين وايران والعراق والولايات المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. طيب حقنه او شنق , ليس هناك داع للدمويه والفظاعه بالسيف. داعش لم تأت من فراغ بل من تراكمات همجيه لمجتمعات بربريه تعيش بعقليه بدايه الاسلام التي كانت عهداً رهيباً مخيفاً جاء البدو من الصحراء و زرعوا القتل والدمار بكل بلاد الشام والعراق تماما كداعش.وكان نشر الاسلام بطريقه اسلموا تسلموا والا تقطع رؤوسكم وتغتصب نساؤكم وينكح اطفالكم .الحمد لله على نعمه الاسلام!!!

    1. اليس من المكن في قطع الرأس ان الدماغ (الذي يفسر الألم )لم تعد هناك رسائل تصله من الجسم والأعضاء ؟؟؟ هل عاد احد من الموت وقلك الحقنة والشنق ارحم …ابحث في النت لتعرف انه في بعض الحالات في امريكية يبقى الشخص لساعات فيه روح قبل ان يموت من الحقنة

  2. كل هل اﻻعدامات والشعب ﻻ يرتدع .السعوديه.إيران. مجتمعات غير قابلة للاستمرار .ألعالم أصبح قرية صغيرة .ﻻ يمكن اﻻستمرار وانت تطبق قوانين القرن السادس الميلادي وانت في القرن الواحد والعشرين.

    1. يا غبي اقرأ الخبر بتمعن وتجد أن الصين (حضارة من 10 الاف سنة) وأمريكا (أكثر بلد متقدم في العالم) أيضاً فيهما أكبر نسبة من حالات الإعدام في العالم ….

  3. الاعدام بقطع الرأس عقوبة رداعة للغير و لكن فيها من الرحمة للمعدوم بحيث لا يشعر بالألم بسبب قطع السيالة العصبية .

  4. الي عم يتفلسفو على طريقة هالاعدام ويقولو انها سيئة ..
    بالعكس هي احسن شي لانو القاتل بعد ما اعدموه فهو تعاقب بالدنيا وما بتحاسب على القتل في الاخرة
    افضل من سجنه مدى الحياة او متل ما اتفضل الاخ السابق وقال انو في بعض الحالات في امريكا بيبقى الشخص لساعات فيه روح قبل الموت من الحقنة
    وكتير من المسجونين مدى الحياة بتمنو الموت على السجن
    واذا طلعو من السجن عم يرجعو يرتكبو جرائم اكترهم مو كلهم

  5. قلتلي مابيتعاقب بالآخرة إذا بتريد بما أنك فهمان كتير شفلي أنا بتعاقب ولا لأ عنجد شعب جاهل

    1. يعني اعدامو يعفيه من العقوبة في الآخرة عن القتل …ولكن لايعفيه عن السرقة مثلا او باقي الذنوب التي ارتكبها….لسه كل واحد مو فهمان فين الله حاطو جاي يتفلفس على المعلقين و وبجهل الشعب على اساس هو الفهمان

  6. انا اريد ان اجيب الشخص الذي قال انها همجية هل فكرت يااخي بالمقتول هل فكرت بامه واطفاله وهم فقدو اباهم ومعيلهم كل ذلك لان شخص اراد ان ينهي حياة اباهم ويحرمهم منه بقية حياتهم ويلصق بهم لقب ايتام بقية حياتهم هل تتصور ممن ماذا حرمهم هل تتصور اللحظات التي عاشها القتيل والذكريات التي مرت به قبل ان يفارق الحياة والاسوا من ذلك تعزي سبب نشوء هؤلاء المجرمين الى طريقة القصاص يااخي وبكل محبة من زرع هؤلاء وانشاهم هو الذي يريد منك ان تفكر هذا التفكير