مساحات واسعة بين جديدة عرطوز و قطنا خصصت لمساكن الضباط الروس .. مصادر موالية تتحدث عن إنشاء قاعدة عسكرية روسية في دمشق

قال موقع “العهد” اللبناني الموالي للنظام وحزب الله، إن دمشق تستعد لاستقبال قاعدة عسكرية روسية مصغرة في ضواحيها وتحديداً في المنطقة الواقعة بين الفوج مئة والفرقة العاشرة التابعة لجيش النظام.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة لم يسمها، أن العمل جار حالياً لإقامة قاعدة عسكرية روسية قرب دمشق، وأن العشرات من الضباط الروس يقيمون في العاصمة السورية ويشرفون على بناء وتجهيز هذه القاعدة.

وأضاف الموقع أن النظام خصص مئة دونم من الأراضي لبناء مساكن للضباط والعسكر الروس وعائلاتهم بين جديدة عرطوز وقطنا، ومن المقرر أن تستقر القوة الروسية في مطار المزة العسكري، على أن تقام مساكن الضباط في الحقل الواقع بين الفوج مئة والفرقة العاشرة.

وزعم أن القاعدة العسكرية الروسية ستجهز برادار ضخم وقاعدة دفاع جوي مزودة بمنظومة صواريخ متطورة على أن تشكل مركز القيادة الروسية في كل الأراضي السورية، وتتصل هذه المنظومة مع شبكة الدفاع الجوي النظامية، ومن المقرر أن يقيم في الريف الدمشقي بضع مئات من الضباط والعسكريين الروس، لاستخدام هذه القاعدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

    1. و ما دعاء الورتجیة الا فی ضلال(مع اعتذاری من رب العالمین)

  1. بهذا المكان يوجود معسكرات جيش التحرير الفلسطني اجنادين وحطين

    1. تضرب منك لشيخك طهران فتوش .. هدا اللي كان ناقصنا .. بتعرف أنكن عبيد من نوع تاني أنتو أتباع زهران ؟؟ الفرق بينكم وبين الشبيحة والمنحبكجية مو بعيد .. بس الفرق بالشخصيات لا أكتر .. اي وداعش معكم كمان .. الله يصطفل فيكم بجاه محمد ويخلصنا من هالأشكال المقرفة بقى

    2. تضرب وأنت والأزعر زهران علوش …………… عميل السعودية وطاغية الغوطة

    3. كلامكون صحيح نسبياً يا أخ إدلبي و يا أخ سوري….. الرقيب زهران علوش عميل لمخابرات النظام و تم تكليفو بمهمة احتلال الغوطة الشرقية و المشاركة بمحاصرة الأهالي المساكين بتمويل من أزلام النظام……..النظام هدفو أنو يربي العالم فيه …. هادا عميل ومجرم كمان…..

  2. الروس أشتاقو الى ” درس أفغاني جديد ” على الطريقة الشامية ! الحصار الغربي على روسيا + أنهيار أسعار النفط + الاستنزاف من الجهاديين في سوريا = أنهيار روسيا النهائي .

    1. انت يا سيد مواطن سعودي بسيط و يبدو انك على نياتك…… أقرأ شوية تاريخ….

    2. التاريخ يقول ” أن الاتحاد السوفيتي كله أنهار وتقسم الى 20 دولة بسبب هزيمتهم في أفغانستان ، حيث أنفقو كل أموالهم على حربهم الدموية ضد الجهاديين في أفغانستان ” ( هل هذا صحيح يا سيد مارسيل )