“جند الأقصى” يعلن عن انسحابه من جيش الفتح بسبب تأييده مشاريع “مصادمة للشريعة الإسلامية”

أعلن فصيل “جند الأقصى”، أحد أذرع تنظيم القاعدة في سوريا، عن انسحابه من “جيش الفتح”، لأسباب عدة، أوضحها في بيان أصدره اليوم السبت، حدد فيه أيضاً شروط عودته إلى التشكيل العسكريّ العامل في ريفي حماه وإدلب.

وبحسب البيان، فإنّ أهم دوافع “جند الأقصى” لهذا الانسحاب، هو تأييد بعض الفصائل المشاركة في جيش الفتح، لمشاريع “مصادمة للشريعة الإسلامية”، كالتوقيع على بيان دي ميستورا والترحيب بالتدخل التركيّ، إضافة للضغط المستمر عليه، وبخاصة من حركة أحرار الشام الإسلامية، لقتال تنظيم “داعش”.

وأوضح الفصيل العسكريّ، أنّه لا يمانع عودته إلى جيش الفتح، “بعد قيام الأخير بتصحيح المخالفات، عبر إصدار ميثاق شرعي ملزم للجميع، والدعوة لقتال الروس والأميركان ومن ناصرهم، وإيضاح جميع الفصائل موقفها من المشاريع المضادة لتحكيم الشريعة، وتوكيل علماء الأمة بمهمة فصل الخلافات بين الفصائل”، بحسب ما نقل موقع “العربي الجديد”.

واعتبر الفصيل أنّ “الخلافة التي أعلنها تنظيم الدولة باطلة وغير صحيحة، وأنّ قتاله في المناطق التي يتمركز فيها عناصره، حق مشروع وواجب شرعيّ”، داعياً إياه في الوقت نفسه، إلى عقد هدنة لوقف القتال في حلب وصرف الجهود لقتال جيشي النظام السوري والعراقي.

وأخيراً، أكّد جند الأقصى على انتمائه وولائه لتنظيم القاعدة بقيادة “أيمن الظواهري”، ووقوفه إلى جانب “الأمة الإسلامية عامة وأهالي حماه خاصة”.

وشارك تنظيم جند الأقصى، إلى جانب جبهة النصرة وفصائل المعارضة المسلّحة، في معارك عدة ضد النظام في مناطق إدلب وحماه، في وقت خاض فيه مناوشات مع عدة تشكيلات وبخاصة في ريف إدلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. أكد وقوفه إلى جانب أهالي حماة ورفضه المساعدة في تحريرهم. كما اتهم بعض الفصائل بالعمالة لمشاريع خارجية وأكد ولائه لـ “أيمن الظواهري”. شي حلو.

  2. للأسف يزداد شعوري يوما بعد يوم انكم كلكم ارهابيون انتم والنظام وداعش وجيش الفتح

  3. لا نريد في سورية ولاء لغير الشعب السوري. اهل الولاء للقاعدة عليهم الذهاب الى أفغانستان وايمن الظواهري واهل الولاء لإيران عليهم الذهاب الى ايران وكذلك اهل الولاء لروسيا عليهم الذهاب الى روسيا. جميع اهل الولاء للخارج عليهم الذهاب للخارج. كفى الشعب السوري ظلم وقهر وتشرد وقتل.

  4. من لم يكن عمله لله فأي نهفة قد تؤدي إلى ظهور نواياه الحقيقية …
    تنظيم جند الاقصى من البداية كان مثل الطفل المدلل … يرضى للحظات ويبكي لساعات
    ميوله داعشية وهدد من قبل بالالتحاق بداعش ولذا فإن أي تصرف فردي من أي عنصر ممكن أن يجعل تنظيم جند الاقصى ينشق عن الفتح …
    السؤال: ماهي الخلافات الحقيقية لهذا التنظيم مع غيره ؟؟ افترض اننا لم نرحب بالتدخل التركي …عندها ستكون راضيا مثلا ؟؟ رحبنا أم لم نرحب تركيا وكل دول العالم داخلة في سوريا سواءا شئنا أم ابينا … أما أن تخص تركيا من غيرها عن باقي الدول بالترحيب أو استنكار تدخلها فهاد فعلا يدل على الميول الداعشية لهذا التنظيم …
    الخلافات التي يعلنها هي خلافات فاضية وفارغة وما هي إلا حجج واهية لكشف نواياه الحقيقية …
    هذا هو الفرق بين أن يكون من يدافع عن البلد هو ابن البلد أو شخص يبحث عن مصلحة في هذه الازمة

  5. كم حذر الثقات من ما يسمى بجند الاقصى وانهم دواعش يعادون غيرهم بالظنون ويغضون بصرهم عن جرائم اخوانهم الخوارج

  6. جند الاقصى هذا ما يطلقونه على انفسهم ، الاقصى في فلسطين المحتلة من الصهاينة اليس الحري بمن يسمي نفسه بجند الاقصى الدفاع عن الاقصى المحتل انكم كما غيركم منافقون ومجرمون

  7. يجب التركيز على محاربة النظام وتحرير المدن ولتحرير مدينة حماه اهمية كببرة لانها حاضنة اساسية للتشبيح وعلى تماس مباشر مع مناطق حساسة للنظام وتؤدي الى سقوط النظام سريعا

  8. بعد عام 90 تركت افغانستان ولم تكن مؤامرة كما يدعي الاسلاميين بل انهم تركوهم فقط ، هل عرفوا دارو …….. بشكل جيد ولائق ان لم اقل مدينة ، هذه الناس آلة قتل وتوحش وعندها ايديولجيا مينية تساعدها على هذه الامور ومن سمح لهم بالعشعشة في سورية مبدأ لا يفل الحديد الا الحديد فقط لا غير ، يعني شوفوا بشمال حلب كيف عايشين تهريب من تركيا وحالة يرثى لها ، ما تشد ايدك تعتير بتعتير ، اذا الله كتبلكون وربحتوا الحرب نصيحة اوووول يوم سلموا السلطة لناس بتفهم لكي لا تكرروا مأساة اهل غزة وافغانستان والصومال والسودان والقائمة تطول ، دولة اسلامية ( كما في عقولكم) ما زابطا ، التفكير غير والزمن غير ولا بأي شكل، انوا بدك تطبق ما تعتقد به على الناس بالقوة ما حيمشي الحال كان بشار اشطر منك ، لا بحجج دينية ولا بحجج قومية ولكن بدك ناس تعتبر يعني ناس بالمرة مطفاية عقولها وماشية لا تتأملوا ابداً من هذه اناس فلا يأتي منها شيء مفيد في الطريق