حلب : إستهجان بعد إعلان ” دار الحسبة ” .. و فصائل معارضة تنفي علاقتها بها

أصدرت فصائل معارضة في حلب بيانات نفت فيها أي علاقة بما يسمى “دار الحسبة” التي تم الإعلان عنها يوم أمس في حلب.

وتسبب الإعلان بحالة من الاستهجان والاستنكار، وذلك بسبب الخطر المحدق في المدينة التي تشهد معارك طاحنة بين الثوار وميليشيات النظام، في الوقت الذي يلتفت فيه من أنشأ “دار الحسبة” لملاحقة محلات الأراكيل والمعسل والدخان !

وبعد ساعات من انتشار بيان الإعلان المصور، أصدر لواء السلطان مراد وحركة نور الدين الزنكي بيانات نفت فيها المشاركة في “دار الحسبة”.

والمثير للجدل في البيان، أنه جاء على ذكر مشاركة فصائل رفضت ذكر اسمها.

يذكر أن حركة “أحرار الشام”، الفصيل الأكبر الذي ذكر اسمه في بيان تشكيل “الحسبة”، لم يصدر عنه نفي أو تأكيد، كما الفصائل سابقة الذكر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اللعنة لكم يا أعداء الله و بمن فيكم كاتب هذ المقال يا اعداء الله و الوطن

  2. ناس ضايعة ، مش عرفانه الهدف طبعاً لديهم هدفين رئيسين ازاحة بشار واقامة دولة اسلامية ، والثانية كمان ضايعين لأن الظروف من 1500 سنة غير الظروف الآن والتفكير غير ، حاولوا يمشوا مثل داعش فاتوا بالحيط ورفضهم المجتمع لحلحوها شوي ((ظاهرياً)) احرار الشام لضرورات المرحلة ولكن كمان مش زابطة معهون ، يلي بدو يفهم الفكرة كلها غلط من بداية مدرسة اهل السنة والحديث ، فالفكرة كانت ان الخلاص الروحي ينمّ عن اتباع الكتاب والسنة اما المدرسة الشيعية فاعتمدت المرجعية ، هنا خطأ الفكرة من اساسو ، في من يفسر القرآن والحديث فأ

  3. الإسلاميون الذين يمتطون الإسلام للوصول إلى الحكم دائما مايظهرون بمظهر الدعاة الأتقياء الزاهدين في الدنيا والمنفتحين فكريا على الآخر على مبدأ ( لكم دينكم ولي دين ) عندما يكونون ضعفاء وليس بيدهم سلاح وأول ما يحصلون على السلاح يتبارون فيما بينهم من هو الأقرب فكريا وتطبيقيا لداعش ولابن تيمية وسواهم من (السلف الصالح) ليس لغيرة على الدين لأنه آخر مايهمهم فهو مجرد غطاء لهم شأنه شأن الشعارات الوحدوية والاشتراكية في حزب البعث بل المبدأ ببساطة … كلما تطرفت بأفكارك وتصرفاتك وشعاراتك كلما كبر حجم الغطاء الذي تتحرك تحته لقمع خصومك وتصفيتهم وما دار الحسبة هذه إلا مثال أولي عما سيأتي لاحقا من ظلام وستكون الحسبة للمواطنين العاديين وعلى حسبي وداب فلبي يابوي للصفوة المختارة من الصالحين ؟

  4. انا حاسة انو اول شي بدو اصلاح المخ العفن و بعدين كل شي بيتصلح لحالو …

  5. الخبث في بلاد العرب هو أن المسلم يستطيع أن يفتي كل شيئ إلا الدخان والمعسل والبزر وباب الحارة.
    يا حرام على المسلم السوري الذي أصبح عبد للمتأسلم المغربي والتونسي والليبي والجزائري والشيشاني ليعلمه أصول الدين وكيف يجب عليه أن . . . زوجته وكيف يغسل يديه و. . بعد الصلاة.
    ألا يوجد مسلم قباضاي يتحدث بإسم مسلمين سوريا؟ أم كلهم أتباع للنظام!!!