حلب : الثوار يحققون تقدماً مفاجئاً على جبهة ” الراموسة – خان طومان – الشيخ سعيد ” .. و النظام يفشل في استعادة ما خسره لصالح ” داعش ” على طريق ” خناصر – أثريا “

تمكنت الفصائل المعارضة في حلب، من خلال هجوم مفاجئ، من تحرير نقاط استراتيجة بعد معارك مع ميليشيات النظام.

ناشطون ميدانيون أكدوا أن الفصائل تمكنت من قطع طريق الراموسة الاستراتيجي، ونجحت بتحرير معمل الإسمنت في الشيخ سعيد، إلا أن مصادر ميدانية أكدت أن المعمل لم يتم تحريره بعد، لكن قوات النظام المتمركزة داخله منيت بخسائر فادحة.

ومع استمرار المعارك في الريف الجنوبي الذي أحرزت فيه قوات النظام تقدماً مستفيدة من مساندة طائرات الاحتلال الروسي، على الرغم من تدمير الثوار لعدد كبير من الآليات العسكرية بصواريخ الـ “تاو”، أكد الناشطون تمكن الفصائل المعارضة من تحرير تلة المحروقات في خان طومان، بعد استهداف قوات النظام المتمركزة فيها بسيارة مفخخة.

وشهدت هذه المعارك، مقتل عدد من عناصر ميليشات حزب الله وإيران، ونقلت قناة الجزيرة عن وكالة أنباء فارس قولها، إن ضابطين إيرانيين قتلا على يد المعارضة المسلحة في حلب.

وفي الريف الشرقي، أعلن تنظيم “داعش” عن سيطرته على حواجز جديدة على طريق ” أثريا – خناصر “، مؤكداً أن مقاتليه تمكنوا من تدمير رتل لقوات النظام حاول التقدم من جهة خناصر شمالاً.

ومع استمرار إغلاق طريق خناصر بسبب المعارك، بدأت الأزمات بالظهور توالياً في مناطق سيطرة النظام بحلب، حيث شهدت محطات الوقود ازدحاماً كبيراً، فيما ارتفعت أسعار السلع والمواد الغذائية بشكل كبير.

* الصورة لمعمل الاسمنت (عدسة : أسيد باشا)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد