المغرب : إستقبلنا 4800 ” لاجئ ” سوري خلال 3 سنوات

يستمر تدفق اللاجئين السورين  إلى المغرب، في الوقت الذي تعلن فيه الحكومة المغربية أنها مواكبة لهذا التدفق ومستمرة في دراستها لملفات جديدة تهم طالبي اللجوء السوري.

وتقول الحكومة المغربية إنها قبلت تسوية وضع أزيد من 4800 طلب لجوء سوري حلال السنوات الثلاثة الماضية، من أصل حوالي 5200 لاجئ سوري تقدموا بطلبات لدى السلطات المغربية لتسوية أوضاعهم القانونية.

وبحسب موقع “هسبريس” المغربي، فإن ملفات طلبات اللجوء للمغرب شهدت ارتفاعا في الآونة الأخيرة، حيث تخضع للدراسة والتدقيق من أجل اتخاذ القرار بشأنها، تحت إشراف مباشر لوزارة الهجرة وتنسيق مع وزارة الداخلية، حيث أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن الحكومة تبحث قبول ملفات 459 طالب لجوء سوري، منذ منتصف الشهر الماضي.

يذكر أن المغرب تعتبر بالنسبة لمعظم السوريين الواصلين إليها بوابة للعبور إلى أوروبا عن طريق مدينة الناظور حيث معبر بني أنصار الحدودي مع مليلية (إسبانيا).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ممكن نعرف ليش المملكة المغربية” الشقيقة” تمنع فيزا الزيارة للسوريين حتى المقيمين في الخليج أو اوروبا؟

  2. موقف المغرب الرسمي مشين وسافل , هؤلاء ليسوا لاجئين هم أولا في بلدهم العربي الثاني وثانيا هم دخلوا بفلوسهم فالحكومة المغربية لم تقدم أي دينار لأي لاجئ سوري بالعكس هي قدمت للزائر الاسرائيلي أكثر , هي تمنع أي فيزة عن كل السوريين مهما كان وضع السوري
    , أعرف صديق وهذا الكلام موثق متزوج من مغربية ومقيم يالممكلكة العربية السعودية حماها الله لم يتم أعطاءه الفيزا المغربية فهل يوجد سفالة أكثر من ذلك

    1. اعتدنا دائما نحن العرب ان نلقي الملامة على الاخرين ( ايران و امريكا وروسيا) بينما نحن العرب غير متفقين
      حتى بالامور الانسانية , الاولى بنا ان نلوم الحكومات العربية لموقفها السلبي تجاه أكبر أزمة انسانية في التاريخ المعاصر وأهنئك بأسياد رأسك (العرب)

  3. اللي من ايدو الله يزيدو ،،فرست ا نعمة كامله كنا عايشين فيها ودرتو تتركوا من هاد وهاد يعطيكم فيزا

  4. العائلة المالكة في المغرب. ..قال لي أحد المغاربة بأنها علوية … لكنها تختلف عن النصيرية في سوريا وتركيا.