روسيا تشن أكبر حملة جوية منذ بدء غاراتها على سوريا

اعلن الجيش الروسي الاثنين انه ضرب 94 هدفا “ارهابيا” خلال 24 ساعة في سوريا ما يشكل رقما قياسيا للضربات في يوم واحد منذ بدء الضربات الروسية في 30 ايلول/ سبتمبر.

وقامت الطائرات الروسية بـ59 طلعة جوية وضربت 94 هدفا في 24 ساعة في محافظات حماة (وسط) وادلب (شمال غرب) واللاذقية (غرب) وحلب (شمال غرب) وفي ضواحي العاصمة دمشق بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن  وزارة الدفاع الروسية.

وقال الجيش إن طائراتها نفذت 164 طلعة جوية وضربت 285 هدفا لتنظيم “داعش” وجبهة النصرة في سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية شملت مخازن للذخيرة ومصانع للأسلحة.

وتقول روسيا إنها دمرت أكثر من 800 هدف “إرهابي” في سوريا منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية في 30 من سبتمبر ايلول. وتقول موسكو إن الحملة تهدف لتدمير المتشددين الإسلاميين بينما تقول واشنطن إنها تستهدف أيضا المعارضة المسلحة المعتدلة المناهضة لنظام الأسد.

وقالت وزارة الدفاع إن الطائرات دمرت منشأتين معدنيتين تضمان مخزنا كبيرا للذخيرة يتبع جبهة النصرة في الضواحي الشرقية للعاصمة دمشق، وفي ما أوردت وكالة رويترز.

وأضافت أن طائرتين مقاتلتين من الطراز سوخوي 24 ضربتا ورشة سيارات في محافظة حلب الشمالية حيث كان متشددو ” داعش ” يجهزون السيارات بمدافع المورتر والمدافع زو-23 المضادة للطائرات.

ووقع المزيد من الضربات الروسية في محافظات اللاذقية وإدلب وحماة في غرب البلاد حيث تفيد بيانات جمعها معهد دراسات الحرب أنه لا وجود لـ “داعش” أو جبهة النصرة بها.

و كان تحليل أجرته وكالة رويترز لبيانات وزارة الدفاع في الأسبوع الماضي خلص إلى أن حوالي 80 بالمئة من أهداف روسيا المعلنة في سوريا كانت في مناطق لا يسيطر عليها “داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. مجرمون دمويون قذرون شأنكم شأن الأهبلوف ( الرئيث أبو الثيادة الوطنية ) ومؤيديه الذين رقصوا فرحا لاستدعاكم لتجريب أسلحتكم على الشعب السوري .

  2. قال كيري وزير الخارجية الامريكي ان امريكا ستواجه الفصائل التي ترفض الحل السلمي …السؤال هنا اليس هذا ماتفعله روسيا الان ؟
    يبدو ان اللعبة واضحة وربما امريكا تغطي بشكل او باخر تكاليف الضربات!!!!….

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ضحكتني الله يعطيك العافية, من ايمتى وبعد العرب صار عندن نووي؟!!! ههههههههههه

  3. اي مركز متخلف يقول مافي النصرة في ادلب اساسا كل يالى موجودين في ادلب وريفها همجبهة النصرة هم من اخرجو جمال معروف من ريف ادلب ورمو في تركيا وريف اللاذقية كلو دواعش ومافي اي مكان لي الجيش الكر هناك اساسا مافي شئ اسمو جيش ——- في سوريا كلهم صارو في المانيا والسويد

    1. تعال شوف كل حرمية الجيش الحر صاروا باوربا لا جئين خربوا البلد ونهبوها ولما ما ضل فيها شي ينسرق وخف الدعم بالمصاري ضبوا اغراضهم وهربوا على اوربا وكذلك الامر شبيحة النظام والدفاع الوطني اما الشعب السوري يلي الكل عم يحكي باسمه وعم يدافع عنه الاغلبية لسا بسوريا عم تنتظر الموت لانه اصلا ما معهن مصاري ياكلوا مو حتي يهربوا على اوربا

  4. إلى كنعان إذا كلهم صاروا بألمانيا فمن الذي هزم جيش أبو شحاطة العقائدي وإيران وحزب حسن زميرة وقريباَ روسيا بإذن الله لو تستحي كان طورت رأسك بالتراب وسكتت