سفير السعودية في لندن : لا نقبل دروساً من أحد و لا التهجم على سيادتنا

ردّ السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز آل سعود، على الحملة المنسقة التي استهدفت السعودية في الأيام والأسابيع القليلة الماضية، بمقال قصير، مباشر ولا يخلو من تذكير بالمصالح البريطانية الكثيرة في علاقاتها بالسعودية وبالمنطقة العربية، نشرته صحيفة ذا تلغراف البريطانية، حذّر فيه مما أسماه بعبث من لا يرغب في استمرار علاقة الشراكة الاستراتيجية بين لندن والرياض، بما يخدم مصالح الطرفين.

واستهل الأمير السعودي، مقاله بوضع الأمور في نصابها متوجهاً للرأي العام البريطاني ومن ورائه صانع القرار، مذكراً بأن السعودية أولاً وقبل كل شيء “دولة ذات سيادة، قرارها وتوجهاتها بيد قيادتها، التي تتحرك بدورها على أساس الدستور الوحيد الذي تخضع له، القرآن الكريم، مصدر النظام القضائي السعودي المستقل”.

واختتم الأمير محمد بن نواف مقاله في الصحيفة البريطانية، بالتلميح إلى صوت العقل والتعقل الذي جاءت به تصريحات وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في مؤتمر لحزب المحافظين الذي قال إن “أمن الخليج من أمن بريطانيا”، وهو الأمر الذي نعتقده أيضاً ونشاطره فيه الرأي، وإذا كانت “مصالحنا الاستراتيجية المشتركة معرضة لتهديدات كثيرة ومتنوعة في السنوات القادمة، فإن ضمان استمرارها لن يكون إلا بمعاملة السعودية بالاحترام والتقدير اللائق بها، والذي تتعامل به وعلى أساسه المملكة مع المملكة المتحدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. قلتلي الدستور الاساسي القرآن القريم وحاططلي قارورة كونياك جنبك !!! ما تستحي على وجهك يا منافق حاج تتلطوا بالدين لتجروا الامة لحربوكم العبثية ، ولو يشكّ مجرد شك انها قنينة كونياك خلي يسأل اي واحد يعرف بالخمور كيف هي قنينة الكونياك فهي متميزة

    1. ………….. السعوديين مزبوط في سوريا واليمن والبحرين وأحبطو مشاريعكم وأحلامكم ” المريضة ” .. نتفهم غضبكم ! زعيم حزبكم حسن زميرة قال ” السعوديين هم من قتلنا ” !!

    2. لا ليست قنينة كونياك . الخمور وزراعة المخدرات شغل حزب حسن زميرة .

    3. يا ابن المتعة هيدي مش قنينة كونياك, هيدي امك عم ……… ………… امك ع أم لبنان ع أم الشيعة ع أم ايران ع أم خامنئي ع أم الخميني ع أم ………….. حسن نصر الله. …………… بالشيعة من خامنئي لعند موسى الكاظم وجعفر الصادق ولعند الحسن المجتبي.
      يا اخوات ………. بدنا نلحقكم ………… الامام تبعكم ياللي ضاع بالسرداب في سامراء وتبين لاحق انو كان عم …………… في تكريت عند عمو عمر ………….. الشيعة.
      بشار الكلب باي بيا, رح يطير عما قريب ومعو رح يطير ………… حسنية نصر الله, ووالله لندمر الضاحية على رؤوسكم العفنة يا أبناء المتعة, وسنحولها الى حديقة حيوانات مفتوحة مثل ……….. أختك ……………….

  2. اخونا احمد الدمشقي بدل ماتتفلسف فوت على google واكتب بالعربي كونياك مارتن ، وادخل قسم الصور واذا ما طلعت هي زاتها القنينة يلي موجودة على الطاولة اتعهد انوا ما بفهم شي بالحياة وما بكتب بهالموقع بعد اليوم ، ثاني شي ليش بقاموس مخك عندما ينتقد احد السعوية دائماً شيعي وحزب الله انا مواطن سني من ابوين سنيين واحب النظام الايراني لمعلوماتك كما احب آل سعود تماماً وكلك فهم فلا تصنفني بعقلك الاعوج

  3. أستغرب ممن يدافع عن السعودية والأنظمة الخليجية لو فيهم خير لدافعوا عن القدس وحرروها من زمان وعلى فكرة فلسطين كلهم سنة ولا يوجد شيعة بينهم . فما هي حجتكم يا أصحاب الخطاب الطائفي

  4. بلا خاميني ولاطميني يالله تقلع ستبقى السعودية
    شكوكة مؤلمة في خاصرة أذناب أيران