خمسين مليار دولار خسائر قطاع النفط و الغاز في سوريا منذ 2011

بلغت قيمة خسائر قطاع النفط والغاز في سوريا اكثر من خمسين مليار دولار اميركي منذ عام 2011، وفق ما اعلن وزير النفط النظامي سليمان عباس.

وقال عباس بحسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام، ان “خسائر قطاع النفط والثروة المعدنية نتيجة تعديات الجماعات الارهابية المسلحة منذ بدء الازمة تجاوزت خمسين مليار دولار”.

وسبق لعباس ان اعلن في تموز 2014 ان خسائر قطاع النفط والغاز بلغت 21,4 مليار دولار اميركي منذ منتصف اذار 2011، ما يعني ان الخسائر تضاعفت خلال عام.

وتتضمن خسائر قطاع النفط والغاز وفق ما نقلته الصحيفة الثلاثاء عن عباس “الخسائر المادية الناجمة عن ضربات قوات التحالف الغربي والتي استهدفت مؤخرا بشكل مباشر ابار النفط والغاز”.

وبلغ معدل انتاج النفط الوسطي في سوريا منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية ايلول/سبتمبر 9688 برميل يوميا، علما بان الانتاج كان 385 الف برميل يوميا قبل اندلاع الثورة.

وبلغ المعدل اليومي للغاز الخام المنتج منذ مطلع العام حتى نهاية ايلول 14,8 مليون متر مكعب، في حين بلغ ثلاثين مليونا قبل آذار 2011.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. شكرا للثورة
    يعني عائلة الأرهابي بشار الأسد خسرت خمسين مليار دولار ولن تدخل هذه المبالغة الكبيرة الى حساباتهم في سويسرا شكرا للثورة السورية فخلال ٤٠ سنة من حكم عائلة الأسد دخلت في حساباتهم ٤٠٠ مليار فقط من البترول والغاز فقط فما بالكم ببقية السرقات من الشعب السوري

  2. يعني هالمبلغ لو توزع على السوريين المساكين و المعترين ما كان بقي فقير بسوريا
    هذا ما عدا المليارات الثانية اللي راحت بين الاجرين

  3. لدينا الذهب الأسود وهو البترول والذهب الأبيض وهو القطن والذهب الأصفر وهو القمح عدا عن الفوسفات وسهل الغاب والذي لو أحسن استغلاله لكفى سوريا والخليج من المنتوجات الزراعية وعدا أيضا عن الموقع الاستراتيجي لسوريا وعدا عن الألماس السوري النادر ألا وهو الإنسان العادي الذي تعود أن ينحت من الصخر ليكسب قوت يومه ويدفع للنظام وأزلامه ثمن فسادهم من جيبه وعرق جبينه ….. لو لم يكن بلدنا بلد خيرات حقيقي ﻷفلسنا وانهار اقتصادنا منذ زمن بعيد على كثرة الفاسدين والمفسدين والحرامية وهناك مثل يقول : 100 عامل نظافة ما بينظفوا وراء زراط واحد فما بالكم بسوريا التي تحوي عشرات الألوف من الزراطين ؟ يلعن روحك ياحافيييييييييظ بعدد دولارات الفساد التي سرقتها وأزلامك على ما فعلته بسوريا وباقتصادها وإنسانها .

  4. اذكر وقبل الثورة وانا اسمع لإذاعة محلية ان انتاج الغاز الطبيعي اليومي 24 مليون متر مكعب يوميا ..قلت لصاحي معنى ذلك ان كل مواطن سوري بيطلعلو يوميا ثمن متر مكعب غاز ……لن اتكلم عن النفط لو كان النظام الفسدي يوزع فقط ثمن الغاز (الذي هو حقنا) لما شفت مواطن سوري فقير

  5. العدل اساس الملك،لو كان النظام السوري يستخدم العقل و الحكمة و المنطق و لو كان يوزع الثروات و لا يأكل حقوق الفقراء و لو كان لا يستخدم القوة المفرطة ضد معارضيه و لو كان يعرف لغة الحوار الصادق لما كنا ابدا وصلنا الى ما وصلنا اليه..