وزير الدفاع الأمريكي لا يستبعد تدخلاً عسكرياً أمريكياً برياً ضد ” داعش ” في سوريا

فال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اليوم الثلاثاء إن القوات الأمريكية مستعدة من حيث المبدأ للقيام بعمليات على الأرض ضد “داعش”.

وأكد كارتر أن بلاده لن تخيب ظن شركائها فيما يتعلق بتقديم الدعم اللازم أو القيام بعمليات كهذه، و”لن نمنع أنفسنا (…) من القيام بهذه المهمات بأنفسنا، أكان عبر ضربات جوية أو تحركات مباشرة على الأرض”.

وشدد كارتر على أن الولايات المتحدة ستكثف الضغوط على مقاتلي تنظيم “داعش” في سوريا والعراق وستدعم القوات المحلية بحملة جوية موسعة وعمل مباشر على الأرض من آن لآخر.

وأضاف كارتر أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي أن الحملة ضد المتشددين آخذة في التطور في الوقت الذي يسعى فيه الجيش الأمريكي لتعزيز ما يدور على الأرض.

وقال إن القوات الأمريكية تهدف لتكثيف الضغوط على معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينتي الرقة السورية والرمادي العراقية.

وتوقع كارتر أن تشتد الحملة الجوية التي يشنها التحالف من خلال زيادة أعداد الطائرات المشاركة وتسريع وتيرة العمليات.

وقال إن الولايات المتحدة لن تتردد أيضا في تعزيز القوات المحلية “بضربات من الجو أو العمل المباشر على الأرض”. (DPA-AFP-Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. في اول اجتماع “لاصدقاء” الشعب السوري اجتمعت 130 دولة واتفقوا على اطاحة المجرم بشار الاسد ولكن الفيتو الروسي كان ذريعة “ملعوبة” لهم في بداية كانت لسلسلة متفق عليها من الفيتوهات التي تقود المنطقة للخراب..

    اليوم جميع دول العالم الشريفة تتخد داعش التي قتلت حوالي 300 سوري للتدخل ولزيادة التدمير وانقاذ النظام وبشار الذي قتل مليون سوري وشرد اكثر من نصف الشعب السوري

    في واحد عاقل بينكر هالحكي ؟