ألمانيا تلزم المصارف بفتح حسابات جارية للاجئين

وافقت الحكومة الألمانية اليوم (الأربعاء)، على مسودة قانون يسهل لمئات الآلاف من طالبي اللجوء في البلاد فتح حسابات مصرفية.

وبموجب الأنظمة الجديدة سيُعمّم حق الاستفادة من الخدمات المصرفية الأساسية، ويشمل ذلك من لا مأوى لهم والأشخاص الذين يحظون بالحماية بموجب معاهدة «جنيف» للاجئين.

وبالتالي سيكون المهاجرين قادرين على فتح حسابات مصرفية في أي بنك، ما يسمح لهم بإيداع وسحب الأموال النقدية وإجراء التحويلات المصرفية، إضافة إلى إدراج الدفعات المستحقة عليهم والدفع عبر البطاقات المصرفية.

وتتوقع ألمانيا أن يفد إليها ما بين 800 ألف ومليون شخص هذا العام، وكثير منهم فروا من مناطق صراع في الشرق الأوسط وأفريقيا، على رغم من أن حق اللجوء لن يمنح للجميع. ويعد منح اللاجئين حق فتح الحسابات الجارية خطوة أساسية أولى لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

من جهته، قال وزير العدل هايكو ماس، «من ليس لهم حسابات مصرفية لا يملكون فرصاً جيدة في سوق العمل. وأن البحث عن شقة يعد مشكلة أيضاً للكثير من الأشخاص الذين لا يملكون حساباً».

وتقدر المفوضية الأوروبية عدد من لا يملكون حساباً مصرفياً في ألمانيا بمئات الآلاف، وهذه الأرقام مرشحة للارتفاع مع تدفق اللاجئين. ويجب على البرلمان الألماني المصادقة على مسودة القانون التي تقدمت بها الحكومة ليصبح نافذاً. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. في السعودية المسلمة لا يستطيع الشخص القادم بفيزا زيارة أن يفتح حساب بنكي ، وحتى المقيم النظامي هناك شروط صعبة لفتح حساب بنكي كأن يقدم خطاب مصدق من كفيله بالموافقة على فتح الحساب