داود أوغلو : الجيش السوري الحر هو الممثل الوحيد للشعب السوري

أكد رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” دعم بلاده للجيش السوري الحر، قائلا “نحن نرى أن الجيش السوري الحر هو الكيان الممثل الوحيد للشعب السوري”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول التركي، مساء أمس الثلاثاء، خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه إحدى القنوات المحلية التركية، والتي تناول خلالها الحديث عن عددٍ من القضايا المحلية والدولية.، ولا سيما الشأن السوري.

وتابع “داود أوغلو” قائلا إن “إن تواجده (الجيش السوري الحر) في منطقة ما يعطي ثقةً لسكان في تلك المنطقة، ومهما سيطروا على أراضٍ داخل سوريا، لانرى أحدا يضطر للفرار منهم، على عكس النظام السوري الذي حينما يسيطر على منطقة ما يضطر العرب الذين يشكلون الأغلبية السنية إلى النزوح  هربا منه”.

واستطرد قائلا: “وكذلك على عكس تنظيم داعش الذي يضطر التركمان والأكراد إلى الفرار من مناطقهم عند وقوعها  تحت سيطرته، وهم حينما يتجهون لإضعافه (الجيش الحر) تبدأ موجات اللجوء إلى تركيا”.

وفي الشأن السوري أيضا، أكد رئيس الوزراء التركي، أن بلاده لن تسمح بوجود كيانات معادية لها على حدودها من الجانب السوري، “سواء كانت معسكرات بي كا كا الإرهابية في شمالي العراق، أو حزب الاتحاد اليمقراطي (PYD)، ووحدات حماية الشعب الكردية (YPG)”.

وأفاد أن “حزب الاتحاد اليمقراطي قام بتطهير عرقي في مدينة تل أبيض (في محافظة الرقة السورية)، وأفرغ قرى يقطنها تركمان وعرب من سكانها، وهذا ما يؤكده مراقبون دوليون أُمميون”.

وأوضح أيضا أن “وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعد الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، ترتكب هى الأخرى جرائم حرب، والسؤال الآن هل ينبغي الصمت حيال تلك الجرائم لمجرد ارتكابها من قبل الوحدات الكردية ؟!”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. السبب الأول لظهور الجيش الحر كان حماية الشعب و المتظاهرين السلميين من إجرام ميليشيات أمن نظام الأسد الإرهابي. .. ولازال الجيش الحر الأبي يرابط على الجبهات يدافع عن حقوق الشعب السوري المشروعة على أراضي بلاده … وبمواجهة مليشيات الأسد الطائفية وإرهابيي حزب الله اللبناني وقوات الحرس الثوري الإيراني مع عملائهم العراقيين وأخيرًا القوات الجوية والفضائية الروسية …
    عمليا الجيش السوري الحر في هذه المرحلة من تاريخ بلادنا هو الممثل الوحيد والشرعي للشعب السوري الثائر الحر وحامي مصالح البلاد والمدافع عنها.
    الجيش الحر يمثلني … عاشت الثورة.

    1. mr.suri can you shut your mouth , u idiot

      the syrian people will ended bashar alassad and all his allies ,, the usa goverment have a dark face in the cases of middle east

      god bless syria and the revolution

  2. وهل هكذا شلل مرتزقة ومجرمين يطلق عليهم تسمية حر ، هم مجرد أدوات اخوانية عفنة لا يمكن لهم البناء لأنهم خلقوا للتدمير والتخلف

  3. يازمك ماناقص غير تقلنا الشعب السوري شو لازم يلبس وشو لازم يأكل ،خليك بحالك ودير بالك عاتركيا تبعك،سوريا مو تحت وصايتك ووصاية حزبك القذر