قيادي عسكري تركماني معارض : الثوار دمروا 200 دبابة للنظام منذ بدء الحملة الروسية

أفاد المعارض السوري التركماني، عمر عبدالله، قائد لواء السلطان عبد الحميد، في منطقة جبل التركمان “بايربوجاق”، بريف اللاذقية الشمالي ، أن روسيا تدعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد فعليا، منذ خمسة أعوام بشكل بطرق مختلفة، إلا أنها كشفت اللثام عن دعمها المباشر في 30 أيلول الماضي، بقصفها العلني للمدنيين.

وقال عبدالله في تصريح صحفي لوكالة أنباء الأناضول، إن “إعلان روسيا حربها على الشعب السوري، لن يغير المجريات الميدانية، لصالح الأسد”، مضيفًا أنهم سيدافعون عن أرض أجدادهم “بايربوجاق”، ضد الاحتلال الروسي وقصف النظام، حتى آخر قطرة دم لهم.

وأكد المعارض السوري، أن التركمان في سوريا، كسائر مكونات الشعب السوري، عانوا الويلات من ظلم النظام لهم منذ خمسين سنة.

وأوضح أن الروس، قصفوا مجمعات مدنية، ومشافي ومدارس، في عدة مواقع، منذ بدأ حملتهم العسكرية في سوريا، مفيدًا أنهم استخدموا ذريعة قصف تنظيم “داعش” الإرهابي، لردع الشعب السوري عن مطالبه المشروعة.

وتابع عبد الله بالقول “روسيا أتت بزعم قصف داعش، إلا أنها استهدفت المدنيين، والتركمان في ريف اللاذقية الخالية من عناصر التنظيم”، مؤكدًا قصف الروس للمدنيين في جبل الأكراد بريف اللاذقية، فضلاُ عن حلب وحماة.

وأضاف “نواجه ميليشيات حزب الله اللبناني، وفرق الحرس الثوري الإيراني، ومليشيات طائفية من العراق، وباكستان، وأفغانستان، التي تدعم النظام ضد الشعب السوري منذ خمسة أعوام”.

ولفت أن الثوار السوريين، دمروا 200 دبابة للنظام منذ بدأ الحملة الروسية ضد الشعب السوري، معربًا أن الدعم الروسي لن يثنيهم عن ثورتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لعما ما في كذب بحكيه طاول. اللي بيقرا مجريات الثورة وبيدخل بتفاصيلها يدرك مدى الدور السلبي الذي لعبه الاتراك واقرانهم التركمان بالحرب السورية وايصالها لهذا الدرجة من الدمار. ولا غرابة ومن باب الحق ان تركيا كانت ترسل شحنات الاسلحة المميزة للتركمان بسوريا، وكل البلبلة التي حصلت لحد الان بسوريا له هدف تركي واضح غير اهدافها الاخرى الا وهو تنصيب التركمان مناصب قيادية مميزة وجعل الكلمة العليا لهم بسوريا اللاحقة، والايام قادمة.

  2. شلون هي أرض اجدادكم بايربولاق؟؟
    ليش من متى الأنراك كان لهم ارض في بلاد الشام؟
    حبيبي الأتراك شعب قوقازي جاء من اقصى الشمال
    وعلى كل حال بما أنه تركماني يعني أنه يحارب مع من يدفع له