وزيرا خارجية السعودية و فرنسا : لا مكان للأسد في مستقبل سوريا .. و نريد بحث جدول زمني محدد لرحيله

كشف وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن بلاده وحلفاءها من الدول العربية والغربية تريد بحث جدول زمني محدد لرحيل بشار الأسد، وذلك خلال الاجتماع المرتقب في فيينا الجمعة المقبل.

كما أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأربعاء، أن الدول التي تدعم المعارضة السورية ستجتمع في فيينا يوم الجمعة سعيا لإيجاد حل سياسي يتضمن مغادرته للسلطة.

وأضاف أن السعودية لا زالت ثابتة حيال مواقفها في سوريا، والأسد لا مستقبل له ويجب أن يرحل بحل سياسي أو عسكري.

وسينضم إلى الاجتماع كل من أمريكا والسعودية وفرنسا وإيران ومصر والعراق ولبنان وتركيا وروسيا.

والثلاثاء، عقد فابيوس في باريس اجتماعا مع مندوبين عن السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وقطر وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وتركيا، ليخرج عقب اللقاء بالتأكيد على موقف موحد بشأن مصير الأسد.

وقال الوزير الفرنسي في بيان “تشاورنا حول سبل التوصل إلى مرحلة سياسية انتقالية تضمن رحيل بشار الأسد وفقا لجدول زمني محدد”، وهو الأمر الذي لم يتفق عليه وزراء خارجية موسكو والرياض وواشنطن وأنقرة في “فيينا 1”.

يشار إلى أن “فيينا 2” سيسبقها مساء الخميس اجتماع رباعي بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظرائه الأميركي، جون كيري، والسعودي، عادل الجبير، والتركين فريدون سينيرلي أوغلو، حسب مصدر دبلوماسي روسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههههههههه ضحكتوني مهرجين الثورة السورية

  2. يكفي فخر ان مملكه عربيه سعوديه هم عرب بلاد حرمين ولا يقال له ملك بل يقال خادم حرمين ولم يطلب يوم من شعب سجود له ولم يقل اما انا او تحرق بلدلم يهدم مسجد ولم يرفع شعار يا ثارات حسين ولم يسب سيدتنا عاءشه فعل عرب .ومملكه ما يستطيعو لمساعدتنا نشكر لهم جهودهم ونطلب منهم عون ومن ثم عون في هذه مصيبه التي اسمها وايران وروسيا وعدنا لكم يا اخوتنا عرب ومسلمين سنمسح بانفك يا بوتين لارض ونمسحه بلحيتك خامنءي لاحذيه لنا منكم اخوتنا واهلنا عرب قتال للا خر رجل فينا ولنا منكم عون ودعاء نحن شهداء لاحياء على طريق لا نركع لغير الله ننتصر او نموت جدنا خالد وامنا زهراء وجدنا علي بن ابي طالب ونبينا محمد وقران شرعنا ديننا اسلام