الكرملين يتوقع زيارة الملك سلمان قبل نهاية السنة

لم يستبعد الكرملين أن يزور ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، موسكو قبل نهاية العام 2015.

وقال، بحسب ما نقلت صحيفة الحياة : «ان هذا الموضوع تتم دراسته حالياً عبر القنوات الديبلوماسية، وبعد التنسيق في شأن الظروف والمواعيد، سنصدر مع شركائنا السعوديين بياناً في هذا الشأن».

وكان الرئيس فلاديمير بوتين كرّر دعوته الملك سلمان خلال لقائه وولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في سان بطرسبورغ في حزيران (يونيو) الماضي.

وقال ديمتري بيسكوف إن:» بوتين والملك سلمان أكدا خلال مكالمة هاتفية مساء الإثنين ضرورة مواصلة التعاون الروسي – السعودي الثنائي في شأن سورية والشرق الأوسط».

وذكر المكتب الصحافي للكرملين أن الزعيمين الروسي والسعودي تبادلا خلال المكالمة الهاتفية الآراء حول مجموعة من المسائل المتعلقة بتسوية الأزمة السورية، بما في ذلك الأخذ في الاعتبار مخرجات اللقاء في شأن سورية الذي جمع وزراء خارجية روسيا والسعودية والولايات المتحدة وتركيا في فيينا، إضافة إلى لقاءات أخرى جرت بصيغ مختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الكرملين يتوقع .. لا يهم توقعهاتم . لكني لا أعتقد أن هذه الزيارة سوف تتم حتى يحصل السعوديين من بوتين على ” تعهد خطي مكتوب ” بأن روسيا سوف تعمل على حل سياسي في سوريا يلبي مطالب الشعب السوري على أساس ( جنيف 1 ) مع تعهد بوتين برحيل الاسد .. أما غير ذلك فلا أعتقد أن الزيارة سوف تتم لان الروس حتى الان ” مخادعون ” .