أكثر من 100 ألف لاجئ يدخلون سلوفينيا خلال ١٠ أيام

تجاوز عدد اللاجئين الذين دخلوا سلوفينيا منذ إغلاق المجر حدودها مع كرواتيا، 100 ألف لاجئ، ممن يسعون للوصول إلى دول أوروبا الغربية، للبحث عن حياة أفضل.

وأوضحت وزارة الداخلية السلوفينية، في بيان لها أمس الخميس، أن 102 ألف و757 لاجئ دخلو البلاد -التي تعد محطة في طريقهم إلى أوروبا الغربية- منذ إغلاق المجر حدودها مع كرواتيا في 17 تشرين أول/أكتوبر الجاري، مشيرة إلى توجه نحو 73 ألفا منهم إلى النمسا.

وعقب وصول اللاجئين إلى بلدة دوبوفا السلوفينية الحدودية مع صربيا، تقوم السلطات بنقلهم إلى مخيمات في المنطقة.

يذكر أن اللاجئين ومعظمهم من الفارين من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان، يصلون اليونان عبر البحر الأبيض المتوسط، في رحلة محفوفة بالمخاطر، ومنها يسلكون مسار مقدونيا -صربيا -كرواتيا، وصولا إلى سلوفينيا. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أتحدى أن يستطيع هذا الأجير الصغير أن يفتح طريق لإخراج أقاربه وأبناء بلده المحاضرين في جاسم.

  2. يلعن هلزمن صار السوري عبارة عن لاجئ ومختبئ في غابات دول البلقان. الله يذلك اكتر يابشار الاسد

  3. الله أكير.. 100 ألف واحد عالحدود.. لو كانو دبان كانو سكرو الحدود شلون بني آدمين!! الله يكون بعونك يا ألمانيا

  4. يا سوري هاي مو بلاد المسيحيين . هاي بلاد الله وأغلب سكان أوروبا من غير المسيحيين (اوروبا ليست مسيحية) أوروبا لا دين لها وقريبا ستصبح اسلامية

  5. يا سوري رقم 2 اذا اصبحت أوروبا اسلامية فابشر بانتشار الفساد والسرقة والرشوة. المسلمون ليس لهم من الاسلام إلا الاسم. وللاسف قريبا جدا اذا استمر هذا الوضع سيكون في المانيا كارثة كبرى وسيذهب السوريون ضحية لها. البلاد أصبحت لا تحتمل أكثر. وقال إذا صاحبك عسل لا تلحسو كلو. على المسلمين أن يحاولوا أن يصلحوا بلادهم قبل ان ينشروا الاسلام خارجها.

    1. الفساد والسرقة و الرشوة زرعوه المسؤولين في الدول النامية عامة و ليس في بلاد المسلمين… وبعدين ليش رح تنزعج اذا صار الوضع كارثي في المانيا ؟؟؟؟ خلي كل الدول تشرب من نفس الكاسة السورية لأنو هنن تاركين هيك الوضع و مبسوطين عليه … وبما أنك تنصح باصلاح بلاد المسلمين ممكن تقول شو قدمت انت للاسلام ؟؟؟؟

    2. وانت فيك تقلنا شو قدم الاسلام للحياة والحضارة. اذا الملاحدة والمسيحين باوروبا هم الوحيدين اللي رضيانين يستقبلونا ويعطونا شوية قيمة, وبالنسبة لتركيا فهي افضل المسلمين ولكن لا تنسى يدها بالموضوع السوري