وزير الخارجية السعودي : بشار الأسد يجب أن يرحل سواء عن طريق عملية سياسية أو أن يزاح بالقوة

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير  في مقابلة صحفية مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الخميس، إن إيران يجب عليها أن تقبل برحيل بشار الأسد كجزء من أي حل للنزاع في سوريا.

وأضاف أن بشار الأسد يجب أن يرحل سواء عن طريق عملية سياسية أو أن يزاح بالقوة.

وشدد الجبير على أن بلاده ستواصل دعم المعارضة السورية المسلحة معتبراً أن تغيير ميزان القوى على الأرض ضروري لضمان رحيل الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. هذا كلام جميل و الحقيقة أنه لا حل سياسي و إنما فقط عسكري و على يد ثوارنا الأبطال و المفروض تأمين السلاح و الذخيرة المطلوبة لهم بغض النظر عما إذا كانت أمريكا راضية أم لا.

    1. أولا يا قرد يا خنزي..الوهابية لا تجيز حلق اللحية
      ثانيا القرد النصيري بشار أصبح غلام الولي السفيه و البوي غاي تبع بوتين
      خنازير النصيرية يرون كل سني وهابي ..كانوا سابقا في الثمانينات ينظرون إلى كل سني أنه إخوان واليوم هو وهايب داعشي ..نفس الوسيلة القذرة والخبيثة لتقديم اوراق اعتمادهم لدى الغرب وأمريكا للقول بانهم رعاة العلمانية ضد تطرف المسلمين السنة

  2. لان الشغلة شغلة عناد وهيك بدو سيدك خادم امريكا واسرائيل والشعب مات وتشرد الله يخرب بيتكم عن قريب بجاه الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام

  3. مو كتير مهم مين رئيس سورية .. مارح يكون احسن من الرؤساء السابقين ولا اسوأ . .بس ابدا مو شغلتو لهاد الجردون يقرر هالقصة .. خليه بالاول يقرر هيك شي بالسعودية ويغير الرؤساء على كيفو بعدين يلتفت على غير بلاد.. المذيع كان لازم يحط حد لهيك موضوع ..

  4. اخونا عدنان كلامك مش دقيق اميركا واسرائيل ما لها دخل بالصراع بشكل مباشر ولا حتى غير مباشر بل يصار الى جرهم الى هذا الصراع جراً لتوريطهم بسبب ان امريكا دولة عظمى وممكن ان يقوموا بتأثير قوي ، ان قرار الصراع مع الاسد هو قرار سعودي محض بامتياز ناتج عن تحليل احمق ان الاسد امتداد لذراع ايرانية قوية من طهران الى البحر المتوسط ، وتتلاقى مع المصالح الاسرائيلية بشكل غير مباشر لتدمير هذه القوى ، ولكن اليهود من وجهة نظرهم دع النار تأكل بعضها ثم تنطفىء تلقائياً

    1. يا ابن المتعة ويا أخا الرذيلة قرار الصراع هو قرار رباني إلهي محض
      اسمع قوله تعالى :
      بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

  5. اذا كل وزير خارجية دوله ما لايعجبه سياسية رئيس دوله اخرى بدو يشيلو بالحرب او بالسياسه فعلى الدنيا السلام واذا كان وزير خارجية السعوديه يتكلم من باب الاخوه لتفتح السعويه ابوابها لسوريين كما تفعل المانيا من حق ميركل ان تتكلم عن سوريا اكثر من وزير خارجية السعودية

  6. الادارة السعودية الجديدة الشابة التي تسلمت السلطة منذ 10 أشهر لا تختلف عن ” الحزب الجمهوري ” في أميركا ، فالحلول العسكرية وأستخدم القوة هي ” الاستراتيجية ” التي تعتمد عليها لحماية نفسها ، وحماية أشقائها وحلفائها .

  7. طبعا مافي غير الحل العسكري شبعوتنا حكي
    هادا الاهبل ابو نص لسان الممانع و المقاوم مفكر سوريا مزرعة يلي نفضو لهيك غير بالصرم…..ة مارح يطلع
    الله ينصر الجيش السعودي باليمن ليتفضى لازاحة الزرافة و مؤيدي الزرافة

  8. هههه .. أصبحت قناة ” روسيا اليوم ” تهاجم السعودية بشكل عنيف وتتحدث عن ” حقوق الإنسان ” في السعودية !! تصورو عصابات مافيا الحاكمة في روسيا أصبحت تعطي دروس في حقوق الإنسان !! قصف المستشفيات الميدانية الصغيرة في سوريا .. أستخدام القنابل العنقودية ضد المدنيين .. تشريد 100 ألف من أخواننا في سوريا بقصف ” همجي ” .. هذا هو مفهوم حقوق الإنسان لدى عصابات مافيا الحاكمة في موسكو !! وبعد كل جرائم الحرب هذه يتحدثون عن ” أحلال السلام ” في سوريا !! لا ولو .. مصدقينكم ! سنقوم نحن وحلفائنا بإحلال السلام في سوريا بنفس طريقتكم !

  9. اعقدوا ما شئتم من المؤتمرات. أثناء المؤتمر تعقد صفقات تمليك البلد لإيران وروسيا. الطيران الروسي يقصف دوما قبل لحظات. يتم تشريد السنة من أهل البلاد على قدم وساق. أستغرب غباء وزير خارجية دولة يقول “أنه يبحث في نية إيران وروسيا التخلي عن الأسد”. ألا يرى ويسمع أم أنه معتوه؟؟

  10. الخطوة الأولى هي الخلاص من الأهبلوف ونظامه والخطوة الثانية هي الخلاص من الدواعش وأشباههم والثالثة هي إقناع كل من حمل السلاح بما فيهم ثوار الحواجز بالتخلي عن سلاحهم والقبول بصناديق الاقتراع أو التحول لصومال ثانية أكثر بشاعة من الأولى. هل فهم المؤيدون الآن لماذا نكره الأهبلوف ونظامه ؟ ليس لمبدأ شخصي أو طائفي بل لأنه كان وأبيه المقبور قادرين على جعل سوريا من أرقى وأغنى الدول لامتلاكهم السلطة المطلقة والموارد اللازمة لذلك طوال 50 عاما ولكنهم فضلا السير على النهج القمعي الطائفي ونهج إذلال وافقار المجتمع كي ينشغل بالبحث عن قوت يومه فيما تزداد قصور وضباط جيشهم انتشارا في قرى الساحل السوري وهذا هو السبب الأول والأخير للثورة السورية وقبل أن تتدخل أي دولة إقليمية بما فيها إيران .

  11. كم معيب أن يتحدث أحد عن الديمقراطية وحقوق الانسان ولا وجود لذلك في بلادهم، ويقولون عن مساعدة الروس للدولة في محاربة الاٍرهاب بأنها احتلال متناسين انهم يحتلون دولة شقيقة ويقصفون ويدمرون الانسان والحجر…….
    ومن من يصدر هكذا ! من أنصاف ر………ههههههههههههه

  12. هذه هي مشكلتنا نحن العرب نتميز عن غيرنا فقط بالتصريحات والحول والقوة لنا على حتى التفكير لانعدامه

  13. طبعا يجب ان يرجل خائن سورية وقاتل الشعب بشار الاسد وما على المملكة و امريكا وفرنسا وبريطانيا والاردن وايطاليا وجميع دول العالم تزويد الثوار بسلاح و التدخل عسكريا لاسقاط بشار الاسد المجرم

  14. شو عم يستنى خليه يشيلو بلقوة جبير صاير مثل السيارة يلي تعمل حادث ما يبقى منها مغير الزمور و يضل يزمر من شهر و جبير الحيوان يقول بدنا نشيلو بلقوة يلي اكبر منك ما قدر يشيلو شرف جرب انت اليمن يلي مافيها اسلحة مغير البواريد ما عم تقدرو عليها

  15. هذا الأمر ليس من صلاحيات أحد سوى الشعب السوري.
    المواطن السوري وحده من يملك حق الانتخاب في سوريا وبالتالي المواطن السوري وحده من يقرر من سيحكمه.
    لا أمريكا ولا أذنابها ولا إيران أو غيرها لهم حق في التحدث عن من سيحكم سوريا.
    لا أعداء ولا أصدقاء سوريا يملكون حق التصويت هنا، وحده المواطن السوري -أيا كان رأيه أو إتجاهه ـ له أن يقرر من سيكون رئيس سوريا القادم. عندما نتفق على ذلك تنتهي هذه المسألة. أما إذا قرر الآخرون الغرباء ذلك فسيحس البعض منا أنهم مغبونون وستستمر الأحداث.

  16. سد حلقك أبو بريم، يلزمكم عدة سنين ضوئية لتصلوا إلى أعتابنا.
    حضارتكم الحالية قشور بل وجتى مشتراة، بينما أجدادنا أتوا بأول أبجديتين في التاريخ.
    ثقافتكم موت وتقطيع للأوصال وثقافتنا معرفة وفن وجمال.
    ربكم شديد العقاب وربنا محب غفور رحيم.

  17. من يقرا التعليقات، يدرك مدى الانحطاط الفكري عند البعض.
    كيل الشتائم، والسباب. اما بالنسبة لوزير خارجية ال سعود فالامر ليس بالعناد. في البداية استهزء البعض و قالو مأمرة كونية. اما اليوم فترى مدى التدخل السافر في شؤون الغير. لماذا ترسل السعودية و قطر الأسلحة و الوهابيين الى سوريا؟؟ لماذا لاتقوم تلك الدولة باستقبال الاجئين وهم سبب البلاء؟؟
    لماذا لأتوجه بوصلة الجهاد الى اسرائيل وإنما لزعزعة استقرار دول عربية؟؟؟

  18. اين تعليقي للرد على هذا السعودي ؟؟ أقترح عليكم تغيير شعاركم ليصبح : كثير من الانحيازية… قليل من المصداقية