بعد استبدالها بصواريخ و قنابل بوتين الذكية .. روسيا تعترف بقتل البراميل المتفجرة للمدنيين و تؤكد أن جيش بشار الأسد لن يستخدمها بعد اليوم ! ( فيديو )

أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم أمس الجمعة أن جيش بشار الأسد توقف عن القصف بالبراميل المتفجرة إثر دعوات متكررة من موسكو بشكل خاص لوقف استخدامها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وقال تشوركين : “تبعاً لهذا التطور لم يعد هناك داع لمناقشة مجلس الأمن مشروع قرار يهدد بفرض عقوبات على سوريا بسبب استخدامها هذه البراميل”.

وأضاف في تصريح صحافي : “منذ سنوات نتكلم مع السوريين لإقناعهم بالتزام أقصى درجات ضبط النفس وتجنب سقوط ضحايا مدنيين إذا أمكن ، وتناقشنا معهم في مسألة البراميل المتفجرة”.

وأعرب السفير الروسي عن سروره لأن التقرير الأخير للأمم المتحدة حول الأزمة الإنسانية في سوريا لم يتطرق إلى استخدام البراميل المتفجرة.

وتابع تشوركين قائلاً “آمل بأن تنتهي هذه المسألة لأن هذه الأسلحة التي تلقى بشكل عشوائي لن تستخدم بعد اليوم”.

ومن المتوقع أن تقدم بريطانيا وفرنسا وإسبانيا قريباً مشروع قانون إلى مجلس الأمن يطالب بمنع استخدام البراميل المتفجرة ويهدد بفرض عقوبات على النظام السوري.

وسبق أن أعلنت روسيا أنها ستستخدم الفيتو في حال تقديم مشروع قرار من هذا النوع معتبرة أنه سيعرقل المحادثات الدولية الجارية في فيينا حول النزاع السوري.

وقال تشوركين الجمعة “ليس الوقت مناسباً لتقديم مشروع قرار من هذا النوع”.

وعلى الرغم من مزاعم تشوركين، فإن طائرات بشار الأسد لا زالت تلقي البراميل المتفجرة في مختلف أنحاء البلد، إلى جانب استهداف المدنيين بالصواريخ الفراغية، ومعها صواريخ طائرات الاحتلال الروسي وقنابلها العنقودية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ماذا يقول هذا الروسي ؟! قبل دقائق فقط تم قصف مدينة ” داريا ” ب 19 برميل متفجر ! هل يعقل أن مندوب دولة في الامم المتحدة يكذب الى هذه الدرجة ؟! الروس دائمآ كذابون ومخادعون ولا يخجلون من أنفسهم ، وكأن العالم كله لا يرى ولا يسمع ما يجري في سوريا .

  2. اه يعني مو المشكلة اني استخدمها وقتل الناس الابرياء فيها ………..
    معناها يقدم طلب استخدام للبراميل سنتين وبتوافقله عليها روسيا والصين وبصير شغله نظامي
    يلعن ………………. انتوا وتفكيركم