غارديان : ليس من مصلحة أوروبا خسارة ميركل لمنصبها بسبب قضية اللاجئين

تناولت صحيفة “غارديان” البريطانية في عددها الصادر السبت التعليق على لقاء المستشارة الألمانية انغيلا ميركل مع زعماء الائتلاف الحاكم لتسوية الخلافات حول السياسة المتعلقة بأزمة اللاجئين.

واستهلت غارديان تعليقها بالقول :” عندما يحكم سياسي بلدا ما منذ عشرة أعوام كما هو الحال مع المستشارة ميركل، فحتما سيظهر السؤال وماذا بعد”.

وتابعت الصحيفة أن “المشكلة المباشرة لميركل تتمثل في الحزب المسيحي البافاري شريكها في التحالف المسيحي وزعيم الحزب البافاري هورست زيهوفر الذي يتبنى موقفا صارما في مواجهة الهجرة ويهدد بفكرة الخروج من الائتلاف الحكومي”.

وأضافت الصحيفة أن ” بافاريا تقع عند خط المواجهة مع الهجرة، لكن الولاية لديها بالتأكيد الوسائل الخاصة بالتغلب على تدفق المهاجرين”.

يشار إلى أن الحزب البافاري يشكل مع حزب ميركل المسيحي الديمقراطي ما يعرف بالتحالف المسيحي الديمقراطي الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم والذي يضم كذلك الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وذكرت الصحيفة أن الحزبين الشريكين في التحالف المسيحي حاولا في برلين تجاوز خلافاتهما ” ويجب أن ينجحوا في ذلك” واختتمت التعليق بالقول :” على الرغم من أنه لا يوجد رئيس حكومة ليس له بديل، إلا أنه ليس من مصلحة ألمانيا ولا مصلحة أوروبا أن تخسر ميركل منصبها كمستشارة بسبب قضية اللاجئين”. ( د.ب.أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اولا ان ميركل ليست الحاكمه المطلقة لالمانيا انها المستشارة وان اي سياسة تقرها الحكومة لاتنفذ الابموافقة البرلمان الاتحادي والتحالف الحاكم ورؤساء جميع الولايات بالتشاور فحتى لوفقدت شعبيتها اوحكمها او ولايتها الجديده فلن يكون المستشار القادم الامنفذا للسياسة العامة ان منصب الرئاسة لديهم هو مجرد وظيفة لنرى مثلا فرنسا بريطانيا امريكا لايستطيع رؤساؤها اتخاذ اي قرار دون العوده لممثلي الشعب