صحيفة إيرانية تنتقد التدخل العسكري في سوريا و إصرار طهران على التمسك ببشار الأسد !

إنتقدت صحيفة “بهار” الإيرانية – لأول مرة – التدخل العسكري الإيراني في سوريا، وقالت في كلمتها حول هذا التدخل: “إن التطورات العاجلة التي حدثت في ميادين القتال على الأراضي السورية سببت في ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين هناك، وأصبح هذا العدد من القتلى الإيرانيين يرتفع يوما بعد يوم بسبب الوجود العسكري الإيراني في سوريا”.

وقالت صحيفة بهار، بحسب الترجمة التي أوردتها صحيفة “عربي 21″، إن “القتلى الإيرانيين في سوريا أغلبهم من القيادات العسكرية والقوات المتطوعة للمشاركة في الحرب السورية، وبحسب أقوال الجهات الرسمية والمسؤولين الإيرانيين فإنه في الأغلب كان وجود العسكريين الإيرانيين فقط لتقديم الاستشارات العسكرية للجيش السوري، لكن نرى بأن الذين قتلوا من القيادات الإيرانية في سوريا أغلبهم سقطوا في وسط جبهات القتال الحامية بمدينة حلب”.

وتوقعت الصحيفة عدم حل الأزمة السورية في الوقت القريب؛ بسبب ارتفاع سقوط القتلى الإيرانيين، وأيضا التدخل الروسي في سوريا، وقالت: “يتوقع في الوقت الحالي لطالما أن الحلول العسكرية هي المتقدمة على الحلول السياسية من قبل جميع الأطراف المتنازعة في سوريا، لن نرى أفقا جديدا لحل هذه الأزمة في البلاد، وإن الأزمة السورية سوف تصبح أكثر تعقيدا ولا يوجد أي بصيص أمل لإنهاء هذه الحرب، في ظل استمرار الوضع على هذا الحال هناك”.

وانتقدت الصحيفة بشدة تمسك إيران ببشار الأسد، وقالت: “الاستراتيجية الإيرانية لحماية بشار الأسد ثابتة على ركيزتين أساسيتين، وتقول إن الحفاظ على بشار الأسد يُبعِد أولا: التهديدات الأمنية من الحدود الإيرانية. ثانيا: إن وجود بشار الأسد يحافظ على محور المقاومة بقيادة إيران في المنطقة، ولكن هذه التبريرات لا يمكن لإيران أن تصدر من خلالها مجوزا وقرارا رسميا للحفاظ على بشار الأسد في سوريا، وأن يكون بشار الأسد هو الخط الأحمر لإيران هناك، لأن كل دول العالم اليوم ليس لديها مصالح أبدية أو صديق أو عدو أبدي هكذا هي السياسية”.

واختتمت الصحيفة كلمتها، بحسب ترجمة المصدر ذاته، منددة بوضع الخطوط الحمراء من قبل النظام الإيراني للحفاظ على بشار الأسد في الرئاسة السورية، وقالت: “وضْع خطوط حمراء للأزمة السورية من شأنها أن تسد الطريق لإيجاد أي حل سياسي، أو تصبح عقبة للوصول إلى حلول سياسية في البلاد. وتصبح الأزمة السورية أكثر تعقيدا من قبل، والقول إن بشار الأسد لا يمكن دعمه والوقوف بجانبه من قبل إيران للأبد يعد هذا هو المنطق الصحيح والموقف الصحيح والمنطقي الذي ممكن أن نأخذه ونتبناه في ظل التطورات الميدانية في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لأن هناك عجوز مخرف وغبي على رأس السلطة في طهران أسمه خرامينئي هو الذي يحكم إيران وهو الذي يتمسك بالأهبل بشار الأسد

  2. طالما خسائر ايران في النفوس ضمن حدود المعقول ( اى بالمئات ) فلا حرج ان استمر قتل اهل السنة بعشرات الألف وتخريب ديارهم بينما الكلفة على الفرس هي بعض المال وبعض الغوغاء المندفعين وراء ابو العمامة السوداء والقلب الحاقد.

  3. صیحفة قریبة الی حزب الاصلاحی(حزب الکلام فقط)…