أكثر من نصفهم من السوريين .. الأمم المتحدة : عدد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا في شهر تشرين الأول يعادل تقريباً إجمالي 2014 كله

قال متحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الاثنين إن عدداً شهرياً قياسياً بلغ 218394 مهاجراً ولاجئاً وصلوا إلى أوروبا عن طريق البحر في أكتوبر تشرين الأول ارتفاعا من 172843 مهاجرا في سبتمبر أيلول.

وأضاف أدريان إدواردز “يمثل هذا أعلى إجمالي لأي شهر حتى الآن وقرابة نفس إجمالي عام 2014 بأكمله.” كانت المفوضية قالت إن نحو 219 ألفا وصلوا إلى أوروبا بحرا عام 2014.

ونقلت وكالة رويترز عن إدواردز  قوله “إنه يظهر أيضا العدد الهائل من الوافدين في بضعة أيام خلال الشهر. وبلغ التدفق خلال الشهر ذروته عند 10006 (في اليونان وحدها) في يوم واحد هو 20 من أكتوبر.”

وسافر أغلبية المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا عبر تركيا واليونان وهو تحول عن المسار الأفريقي المفضل فيما مضي عبر ليبيا إلى إيطاليا.

وكان السوريون يؤلفون أكبر حصة من اللاجئين بنصيب 53 في المئة وذلك نتيجة للحرب التي تسببت في هروب مئات الآلاف من ديارهم.

وحل الأفغان في المركز الثاني بنسبة 18 في المئة.

وقال حرس السواحل اليوناني يوم الاثنين إن أربعة لاجئين غرقوا وستة آخرين ما زالوا مفقودين قبل جزيرة فارماكونيسي اليونانية بعد غرق القارب الذي كان يقلهم.

وأمكن إنقاذ أربعة أشخاص. ويوم الأحد غرق 11 شخصا منهم ستة أطفال حينما انقلب القارب الذي يقلهم قبالة جزيرة ساموس وحوصروا داخل القارب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لا اهلا ولا سهلا فيكم. قطعات من المتطرفين والمتخلفين والتكفيريين قادمة لتدمير اوروبا .