موسكو : قدمنا في فيينا قائمة بـ 40 مجموعة و تنظيماً سورياً معتدلاً

زعمت وزارة الخارجية الروسية أنها قدمت لشركائها في مباحثات فيينا حول سوريا قائمة تضم 40 مجموعة وتنظيما معارضا معتدلا ممن تعول على مشاركتهم في التسوية السياسية.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في حديث تلفزيوني :” موسكو قدمت لشركائها في المباحثات التي جرت في 30 تشرين الأول في فيينا قائمة مؤلفة من 40 مجموعة ومنظمة سورية معارضة غير متطرفة وغير إرهابية”.

واعتبرت زاخاروفا أن نتائج مؤتمر فيينا انتصار للحس السليم، وقد بات بحد ذاته أشبه بمجموعة اتصال خاصة بسوريا.

وقالت إن “انعقاد مؤتمر فيينا يعني عمليا تشكيل مجموعة أشبه بمجموعة اتصال خاصة بسوريا”، رافضة الرأي القائل بأن المباحثات فشلت لعدم التوصل إلى اتفاق حول مصير بشار الأسد.

وأضافت أن مصالح كل السوريين يجب أن تؤخذ في الاعتبار، منوهة إلى أن من النتائج المهمة لمؤتمر فيينا الاتفاق على تمثيل واسع للمعارضة السورية دون محاولة فرض مجموعة أو أكثر على أنها تمثل المعارضة.

وقالت ماريا زاخاروفا إن لقاء جديدا للمشاركين في مؤتمر فيينا يجب أن يتم بمرور أسبوعين لكن موعده لم يحدد بعد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. إذا قلنا الأئمة الاثنا عشر هي اول 12 تنظيم معتدل مع زينب (مع الاحترام للأسماء)والمراقد هي عشرين وابو الفضل العباس والحرس الثوري وحزب الله هي 23 والافغان والايرانيين هي 25 مين ياترى البقية

  2. 40 فصيل وتنظيم معتدل على رأسهم فاطميون وزينبيون وذو الفقار وابو الفضل العباس وابو زميرة وداعش وحالش وميليشيا الدفاع الوطني واحفاد كاسترو وام علي بوتين والميايشيات الافغانبة والكورية والدجيبوتية وفصائل الرضى الشيعية والصدرية .
    صاروا 40 ؟

    نسينا البي يا كي و بي يا دي

  3. شبیحة ،الدفاع الوطنی،الامن العسکری،الفرقة الرابعة،لواء ابوالفضل العباس….