إيران تكشف عن خلافها مع روسيا : موقفنا من بشار الأسد ” قد لا يتطابق ” .. و موسكو ليست سعيدة بحزب الله !

للمرة الأولى يخرج إلى العلن تشكيك إيراني في الموقف الروسي تجاه سوريا ونظام بشار الأسد، وكذلك الموقف من حزب الله، منذ بدء العمليات العسكرية الجوية الروسية على الأراضي السورية، إذ اعتبر القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، أن الروس لا يشتركون بموقف واحد مع طهران حيال هذين الملفين.

وجاءت مواقف جعفري خلال كلمة ألقاها في ملتقى حمل عنوان “مناوئة أمريكا بعد الاتفاق النووي.. مرحلة جديدة من المقارعة” عقد عصر الاثنين بجامعة طهران، قال فيها إن على الجميع “تحمل المسؤولية في مواجهة التهديدات المحدقة بالثورة الإسلامية” على حد تعبيره.

وندد جعفري بالتفاوض مع أمريكا التي وقعت بلاده معها اتفاقا يتعلق ببرنامجها النووي قائلا إن واشنطن تعتزم “التغلغل الى داخل البلاد” معتبرا أن البعض في الداخل الإيراني “لم يدرك لحد الآن خطر التفاوض مع أمريكا.”

وحول روسيا، نقلت وكالة “مهر” الإيرانية شبه الرسمية عن جعفري قوله: “جارتنا الشمالية (روسيا) تساعد أيضا في سوريا، ولكنها غير سعيدة بالمقاومة الإسلامية، ولكن على أي حال فإنها تقدم المساعدات على أساس المصالح المشتركة، ولكن ليس من الواضح أن مواقف روسيا تتطابق مع إيران بشأن بشار الأسد.” على حد تعبيره.

أما وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية فنقلت عن جعفري قوله إن بلاده “لا ترى بديلا” للأسد وتعتبره “خطا أحمر وتجاوزه ممنوع،” على حد قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بدأ التخبط و التراجع القسري الإيراني على معظم الجبهات السياسية و الميدانية … يقولون لا يتمسكون ببشار للأبد ثم يجعلونه خطاً أحمرا !! تحسبهم جميعاً و قلوبهم شتى … سيحاولون كسب أي ثمن لهزيمتهم …. بس المشكلة في ذلك الحيوان الذي أصبح ورقة قذرة في في سوق النخاسة و حانات المقامرين

  2. مكر ايراني و خبث روسي
    هذه مناورات سياسية و توزيع أدوار بين الطرفين للخروج باقل الخسائر أمام شعوبهم اللي بينتظروا نصر لن ياتي ابدا
    بعد ان وعدوهم ساساتهم و عسكرييهم بالانتصار في سوريا فلم يجدوا فيها الا الهزيمة و الخزي على يد الثوار

  3. شيء طبيعي
    ما يتطابق أهداف المجوس وأهداف المجرم //بوت طين //
    فالمجوس يريدون بناء قاعدة شيعية مجوسية في سورية
    والمجرم //بوت طين // يريد بناء قواعد عسكرية في طرطوس واللاذقية
    شو جاب اصحاب الملالي على المافيا الروسية
    ولكنكم الشعب السوري سيدحركم من سورية لغير رجعة بأذن الله