بعد وصول 100 لاجىء سوري إليها .. بريطانيا تعلن أن قاعدة أكروتيري في قبرص لن تصبح معبراً للاجئين إلى أراضيها

قالت الحكومة البريطانية إنها لن تسمح ان تتحول قاعدتها الجوية العسكرية في قبرص إلى جزء من مسار جديد للاجئين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

يذكر ان اكثر من مئة لاجىء -غالبيتهم سوريون- وصلوا الشهر الماضي إلى قاعدة أكروتيري في قبرص، وخيروا بين قبول اللجوء في قبرص أو إعادتهم إلى بلادهم.

لكن صورا حديثة اظهرت مجموعة من اللاجئين المتظاهرين للمطالبة بمواصلة رحلتهم إلى وجهة أخرى.

وتظهر الصور اللاجئين وهم يحاولون تسلق سياج ويصرخون “نحن بشر ولسنا حيوانات.”

وتقول وزارة الدفاع البريطانية إن المهاجرين الذين يبلغ عددهم 100 معظمهم قدموا من سوريا يزودون بثلاث وجبات طعام يوميا علاوة على المأوى.

وقال ناطق حكومي بريطاني “المهاجرون الذين يقيمون في مركز الاستقبال المؤقت في قبرص يزودون بثلاث وجبات طعام يوميا علاوة على المأوى والخصوصية ووسائل الاتصال، وهي خدمات قالت الأمم المتحدة إنها تتجاوز المعايير المعمول بها في ظروف مماثلة.”

ومضى للقول “نحن نعمل بتعاون وثيق مع السلطات القبرصية لحل هذه المشكلة بالسرعة الممكنة. لن تسمح الحكومة البريطانية بفتح طريق جديد للمهاجرين للوصول الى المملكة المتحدة.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. للمعلومية هذا الكلام غير صحيح هذه الدفعة هي فلسطينيين واتوا من طرابلس في لبنان وضاعوا في البحر ، ثم اتت البحرية البريطانية وسحبتهم الى القاعدة ، ومعظمهم يملك جوازات سفر سورية مزوة ، ولكن الاوربيين في عندهم شوية جدبنة ، ولولا الجدبنة ما امتلات بلادهم بالشحاذين والفقراء من كل انحاء العالم

    1. صرت زي نتانياهو، عقدتكم الفلسطيني…بس معليش لو تحكيلنا، الفلسطينيين صارلهم 70 سنة و ما سمعنا حدا منهم زت حاله بالبحر، ليش يعني هلق؟؟

  2. الى المواطن اللبناني ..

    لك ريتك تلحس ….. بعتقد عرفت شو ممكن تلحس ..
    تضرب بهالجدبه شو انك غبي و فارغ

  3. يعني ليش بريطانيا مجحشة كل هالقد ؟ شو المشكلة إذا استقبلت كم ألف لاجئ ؟؟ بتركيا و الأردن و لبنان في حوالي 6 ملايين لاجئ ، بألمانيا في شي 500 ألف لاجئ .. ببريطانيا ما بيطلعو ألفين.. عيب عالحكومة البريطانية يستحو شوي