صحيفة إسرائيلية : روسيا تفكر جدياً بإخراج بشار الأسد ” بشكل محترم ” بعيداً عن مصير القذافي و استبداله بعلي مملوك !

نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية نقلاً عن “دوائر عسكرية إسرائيلية”، إن روسيا تجري اتصالات مكثفة مع جهات داخل سوريا بهدف الاستغناء عن بشار الأسد والعثور على شخصية بديلة يمكن أن تقود النظام الحالي بدلاً عنه.

ونقلت الصحيفة عن الدوائر قولها أول أمس الإثنين، إن الروس أبدوا اهتماما خاصا بالاتصال بمدير المخابرات السورية علي مملوك، مرجحة أن يكون الهدف من هذه المباحثات إقناعه بتولي قيادة سوريا في حال تم إجبار الأسد على التنازل عن الحكم.

ونوهت الصحيفة، بحسب الترجمة التي أوردتها صحيفة “عربي 21″، إلى أن خلافة مملوك العلوي للأسد تضمن ولاء الطائفة العلوية في سوريا، مشيرة إلى أن هناك تقارير قد ذكرت في الماضي أن مملوك يخطط للتمرد على الأسد، لكن هذه التقارير دحضت على وقع ظهوره إلى جانب الأسد في أكثر من مناسبة.

وشددت الدوائر على أن الروس يرون في مملوك “خليفة جدّياً” للأسد، وهذا ما يدفعهم لمواصلة اللقاءات معه، مشيرة إلى أن روسيا معنية بالحفاظ على نظام الأسد، ومؤسساته لا يعنيها شخصه.

وأكدت الدوائر أن الروس لا يفوتون أي فرصة دون التلميح إلى استعدادهم للتخلي عن بشار الأسد، مستدركة بأنهم يريدون أن يخرج “بشكل محترم وألا يلاقي المصير نفسه الذي انتهى إليه معمر القذافي”.

وأوضحت الصحيفة أن الروس يصرون على وجود مرحلة انتقالية قبل إنهاء الأسد لمهامه من أجل تهيئة الظروف أمام بقاء مؤسسات نظامه على حالها وعدم المس بها.

وأوضحت الدوائر أن الروس يهدفون من تسديد ضربات قوية لقوى المعارضة السورية المسلحة، إلى إقناعها بالعودة لطاولة المفاوضات وفق الشروط الروسية التي تعني بقاء نظام الأسد بشكل شرعي ولو على جزء من سوريا يضم شريط الساحل ودمشق.

وترى الدوائر أنه على الرغم من حرص روسيا على الحفاظ على نظام الأسد، فإنها غير معنية بالتضحية بجنودها في سبيل ذلك، وهو ما جعلها تعتمد على الإيرانيين وعناصر حزب الله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. خللي روسيا تحلم متل ما بدها
    لو استمرت الحرب 100 سنة رح يسقط النظام بكامل أركانه و و أوله المؤسسات العسكرية والأمنية
    و اي انتهازي بده يتفاوض على بقاء و لو جزء من هذا النظام المجرم سعره بسعر النظام و الثوار على الارض رح ينتفوا ريشه
    مو ناقص غير يجيبوا ماهر الأسد

  2. وأين ذهب ثوار سوريا ؟
    سوف يكنس ثوار سوريا المالك والمملوك
    ولن يكون مصير علي مملوك أفضل حالاً من مصير سيده بشار الأسد
    أنتهى الحكم العلوي النصيري في سوريا ويبدو أن بوتين غبي ولا يفهم أن السوريين لن يقبلو رئيس علوي جديد بعد كل المجازر التي أرتكبها العلويين بحق الشعب السوري

  3. اي فينا نقول الله لا يرحمو لعلي مملوك لانو من كل بد رايح ينتحر في القريب العاجل بثلاث رصاصات و من قفا راسو هالمرة

  4. لاعلي منيوك ولا جعلوك ولاصعلوك يريدون ان ينقذوا رقبته هو وجرذانه المسؤولين عن كل ماحصل ويحصل وكلمته الشهيرة للخنزير المسمى الرئيس دع اقتل مليون منهم واذهب بد عنك الى الجنائية الدولية هذا الخنزير لن يكون له او لاحد من الطائفة النجسة وجود على ارض الشام نحن ماحملنا السلاح بوجه هذا النظام لنعود معه لنقطة الصفر لاننسى كيف قام نجيب الله بانقلاب على بابراك كارمل وتولى السلطة في افغانستان ليدخل بعها السوفيات لبغوصوا في مستنقع افغانستان وليعلم الجميع ان الاتجاه الان لتشكيل طالبان سوريا للرد على الروس والامريكان

  5. أمل ابليس بالجنه
    يروح مجرم يجي مجرم قال مملوك هذا المجرم سوف يعدم في المرجه
    شي بضحك هههه

    1. عيلة مملوك عيلة ساحلية شو جابها للشام.
      شو عم تحكي انت ؟ … لو سمحت لا تحكي عشي ما بتعرف عنو شي.
      فشرت يكون هاد من اهل الشام.

    2. يا فهيم علي منيوك علوي من لواء اسكندرون هاجر أهله من اللواء في نهاية ثلاثينات القرن الماضي. ولد علي من….وك في حي الميدان الدمشقي, وعائلته معروفة في حي الميدان بانهم من أوسخ وأحط بني البشر.
      في المدرسة كان اسمه علي منيوك وليس مملوك لانه معروف عنه أنه ينتاك مع اي صاحب دكان أو اي راغب مقابل سندويشة فلافل أو كازوزة.
      عرف عن علي من…وك حبه للسرقة وكان بارعا فيها بحيث أن الحارة التي سكنها أهل علي من…..ك في حي الميدان, والحارات المجاورة لم يسلم بيت واحد من سرقات علي من…..ك.
      تطوع في الجيش السوري وتم فرزه للمخابرات الجوية وهو برتبة ملازم وترأس فرع التحقيق لسنوات طويلة حيث مات العشرات من المساجين تحت التعذيب على يد من….وك, حيث عرف عنه ولعه بالدوس بصباته على رقبة المساجين والقفز بكل قوة, مم أدى الى كسر عشرات الرقبات تحت صباط علي من…وك.

  6. ههههههه هدول اليهود بيمزحوا كتير … وياخدو الروس يتقبعوا فيه؛ بيجي يوم بيبادلونا ياه من أجل اي مصلحة لهم مع سوريا الشعب الحر … متل صفقة أسلحة أو حتى موقف سياسي … و بوتن لمتى يستطيع حمايته لبشار … هذا ومن الممكن أن يأتي يوم على روسيا يبحث بوتن لنفسه عن حماية …. ياخدو لهل حمار لعندو ويخلصنا من ندالتو.

  7. والله الاعلام الاسرائيلي لم يكذب ابدا عندما ينشر عن الشأن السوري ، واذا فعلا يفكرون الروس بازاحة بشار وتعيين مملوك مكانه انا شخصيا افضل بقاء بشار حتى “ربنا يفرجها ويحلها من عندو” .

    1. لا بشار صار شغلة معنوية والكل بيعرف انو بشار ما عاد الو سلطة بهالبلد من زمااااااان
      هني ما لح يحطو علي مملوك ببلاش .. بدهم يانا نقبل فيه اولا وهالشي مستحيل

  8. يعني بإختصار روسيا ما بدها الحرب توقف … لهلأ الروس عم يحاولو يعيدو بناء النظام ليضل للعلويين بأي طريقة.
    ما عم يفهمو انو الحرب ما لح توقف ابدا ان ما بيسقط النظام … حتى لو شي من المستحيلات صار والنظام احتل كل سوريا .. الاغتيالات والحرب والقصف والمعارك والكمائن ما لح توقف ابدا لعشرات السنين.
    الاسد لازم يسقط والثورة تتحقق متل ما بدهم الثوار والا الحرب ما لح توقف.
    هي الحقيقة بس في كتير ناس ما عم تفهم لسا ومنهم الروس والامريكان.

  9. عم يحاولوا يقنعوه للمملوك يصير رئيس … بس هو الزلمة متعفف عن الرئاسة …. يعني ما ني فاهم الروس أي دبلوماسية و أي سياسة بيفهموا … هيك موضوع ما بيمشي بأي منطق … بس الدببة الروس مفكرين بالبلطجة بدهن يفرضوا ارادتهم على الشعب السوري ومن وراهم أمريكا اللي عاملتهم جحشها و راكبتن …. هيهات

  10. علي مملوك بيتبخر بثواني وبيلعن الساعة اللي ولدتو امه فيها لو حاص هيك اوهيك بشار الاسد بعهده الحرس الثوري الايراني والس اي اي والموساد وروسيا وحزب الله انه قطهم المدلل فبوجودة ولو بشكل رجل كرسي تبقى اقدامهم في سوريا ويتحكمون بها كما يشاؤون وينفذ خطتهم باعادة سوريا الاف السنين الى الوراء وتقسيمها لكنتونات وشراذم وجعلهاتدمر نفسها بنفسها

  11. ابن انيسة يعتقد بعد انتهاء مهمته سيهرب على طائرة الشحن الروسية بحماية امريكية ويشوف حياته مع هديل الجعفري وهديك التانية مدري شو اسما مفكر حالو ذكي
    سيتم اسقاطه بطريقة لائقة سيناريو واخراج الجيش السوري الحر

  12. علي مملوك لبشار الصعلوك
    سورية من حكم الصعاليك الى حكم المماليك والمماحين

  13. حكي جرايد ، هذه الامم والخلائق تحارب من اجل الاسد من كم سنة فقط امرهم بأن يقولوا بالدم بالروح نفديك يا سوريا كانوا يقول يا بشار ، هو رمز ولحمة كل هذه الجيوش ولن يتنحي الا عندما تنتهي الحرب ، والا انهار جيشه وهو يدرك ذلك ، وبشار ليس من النوع الذي يهرب ويطلب لجوء رجل فاتح حرب صرلوا 4 سنين ما فارقوا معو مانوا طاطا مثل ما يروج اعدائه ، ومستعد يفتحها 15 سنة لقدام كمان ، فالرجال تصقل في الحروب قد يكون القذافي احمق ولكنه رجل وشجاع ، بالنهاية كلنا سوف نموت ولكن ماذا سنفعل قبل ان نموت

    1. الشعب يريد اسقاط النظام . اسقاط شو ؟؟؟ اسقاط النظاااااام . يعني من اكبر راس لأصغر بعرة بهالعصابة . بشار ماشال سلاح وخاض معارك يا ابني . بشار جاب عالم تحارب وتقاتل بالفلوس يعني اللي كان اسمه الجيش العربي السوري انتهى من زماااان . اكتر عناصره هربو . والباقي اما فطس او عبيستنى دورو . والجيش اليوم عبارة عن مجموعات متفرقة من العصابات . وكل عصابة بتفطس في سبيل الجهة الي بعتتها عسورية .
      وعلى سيرة القذافي . احمق . اي نعم احمق . بس عمل شغلة . الله يعطيه العافية انو عملها . انو قص راسو لهادا الشيعي اللبناني الي اسمو موسى الصدر او موسى الزبر مابعرف مين . الله يرحم القذافي الي قص راس هالعميل .

  14. حتى الآن ليس هنالك معلومة دقيقة بشأن علي مملوك هل هو سني أم علوي ؟
    على أية حال فهذه الشخصية مرفوضة حتماً بغض النظر عن طائفتة أو دينه

  15. بعض المعلقين مختلفين ازا كان علي مملوك علوي ام سني
    واين المشكلة المشكلة ليست بذلك فاكثر كلاب السنة هم من يساند المجرم بشار
    فالسنة الخنازير الذين يدعمون بشار لايفرقون عن العلويين الانجاس الشبيحة بشئ