قائد ” جيش الشام ” : راغبون بالتعاون مع تركيا لمواجهة قوات الـ ” بي واي دي ” الكردية .. و على كل نظام البعث الرحيل و ليس بشار فقط

أعرب محمد بازرباشي، قائد جيش الشام (الجيش الحر)، عن رغبته في التحرك بالتعاون مع تركيا، لمواجهة التهديد المشترك، الذي يمثله حزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري) “PYD”.

وقال بازرباشي في حوار مع وكالة أنباء الأناضول، يوم الثلاثاء، “إن لتركيا دور تاريخي في سوريا، وننتظر منها أن تقوم بهذا الدور، ولذلك سنتحرك معها  في مواجهة حزب الاتحاد الديمقراطي”.

واعتبر بازرباشي أن التهديد الذي يمثله الاتحاد الديمقراطي على جنوب تركيا، عبر تحركاته الهادفة إلى تقسيم سوريا، يمثل السبب الرئيسي لضرورة التحرك المشترك بين جيش الإسلام وتركيا.

وأعرب بازرباشي عن اتفاقه مع الموقف التركي بخصوص “داعش”، قائلاً، إن المنطقة الآمنة التي تريد تركيا إنشاءها ستمثل متنفسا لحلب، معتبراً إياها مطلباً للشعب السوري.

وأضاف أن المنطقة التي سيتم تطهيرها من داعش، ستصبح حاجزاً أمام مساعي الاتحاد الديمقراطي لتغيير التركيبة السكانية للمنطقة. قائلاً “سنقدم الدعم اللازم لتركيا في تلك المسائل”.

وأفاد بازرباشي أن جيش الشام يحارب مع مجموعات المعارضة الأخرى، ضد قوات النظام شمال حلب وشمال حمص، قائلا إنهم ينفذون كفاح الشعب السوري ضد النظام والدول المتعاونة معه، وداعش.

وحول الغارات الجوية الروسية في سوريا، قال بازرباشي إن روسيا تشن إلى جانب النظام، حربا ضد الشعب السوري، معتبرا روسيا وإيران، التي تقدم بدورها دعما للنظام السوري، قوى احتلال.

وأكد بازرباشي، على عدم إمكانية قبول مقترح حل في سوريا، يتضمن بقاء الأسد أو أي من عناصر نظامه، قائلاً إن على نظام البعث بأكلمه أن يرحل، وليس الأسد فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. الأفضل أيها المعتوه انت وشلتك أن تديروا بازار تبيعوا فيه الفجل ، ذلك يتناسب مع مستواكم الثقافي والفكري

  2. ذاب الثلج وبان المرج اين الوطنية التي طبل راسنا بها وبالثورة التي قام الشعب بها ذهبت دماء هذا الشعب هدرا وجاء البلطية ليتاجر بدماء هذا الشعب قسم لتركيا والاخر لقطر والسعدية والثالث لايران وسيذهب الاكراد بتجاه الغرب والحبل جرار واخيرا كلهم في حضن ابن العم اسرائل عليهم

  3. حقك نص قرش انت والاتراك الذين جامعوا ستك قديما، فلا عتب لأنهم أجدادك

  4. هههههههههه تضرب انت وهيك شلة
    قال مستعدين. هههههههه
    ليش فيكم تعملوا شي غير ترفعوا للأتراك

  5. فعلا شي مضحك
    قال شو جيش الاسلام ، عصابات النهب والتخريب ، نهايتكم وخيمة ، لا تطبلوا وتزمروا كتير

  6. هلق إنتوا صرتوا تمثلوا شعبنا ، انت لا تمثلون سوى الممحونين، أنتم صفر بالنسبة لشعبنا الذي يتقيأ لمجرد ذكركم

  7. عندما نقول أنهم كلهم من بعث و ما يسمون أنفسهم بالثورجية و المعارضة و المتأسلمين و قوميين كلهم عنصريون و مجرمون و لا يمكن العيش معهم حتى يغيروا أنفسهم و يتغيروا يتهمنا البعض بشتى أنواع الاتهامات! و لكن هناك حق على بعض القيادات الكردية الغبية التي لا زالت تردد شعارات الأمة الديمقراطية الضراطية و الأخوة و لا تنادي بكردستان مستقلة !

  8. بازرباشي هلق صار زلمة، شي مؤسف إنوا بياعين بسطات صاروا يصرحوا وبإمكانهم فعل ذلك، والمعروف للكل ان لا حول ولا قوة لكم ولقذارتكم

  9. أنا لست كرديا ولكن لتكن واقعيا في تحدي الأكراد .
    هم رجال شجعان لا يمكنهم الاستسلام لأحد مهما كان قويا.
    حتى غلبوا أقوى الجماعات الدموية فأين انت وعصابتك منهم

  10. اهربوا يا اكراد اجاكم بازر باشا حامل بندقية جدو جمال باشا سفاح العتيقة منطلقا من الساحة الشهداء (تم اعدام خيرة علماء والمثقفين الشام على يد جمال باشا جد بازرباشا في هذة الساحة) من قلب الشام مع جيش عرعرم من احفاد هؤلاء الشهداء وعلى متن قطار شرق السريع خط بغداد دفاعا عن جنوب تركيا عمالة لوالي الاستآنة

  11. عاشت الثورة وعاش الجيش الحر البطل وكافة ثوارنا الأحرار والمجاهدين الأحرار من عرب وأكراد … وليسقط حزب البعث الإرهابي لا حقا بنظام الجحش الأسدي والعميل البايدي الكردي وكل العملاء المؤيدين للنظام الأسدي الطائفي المجرم العميل.

  12. الشبيح نفسه كتب ١١ تعليق باسماء مستعارة
    البني-omar-المالح-اشرف
    عمر الادلبي
    سوري شريف
    مسلم كردي
    حلبي
    علاء
    متابع
    سفربرلك ثانية

    1. هذا وجهة نظرك ولايوجد شيء فيما قلت .فليذهب الشبيحة الى الجحيم واللة يلعن كل ظالم ولكن هذة حقيقة بازرجي

  13. وحدات الحماية الكردية يحملون مخطط لا علاقة للسوريين به و بالتالي وجب قتالهم و دحرهم و تركيا خير شريك في ذلك.
    الأكراد إخوتنا و أهلنا و لكننا نحارب الوحدات الكردية كما نحارب داعش العربية بلا عنصرية و هدفنا خير سوريا و السوريين.

  14. بعض الناس ينامون ويستيقظون على حلم ” الخازوق العصملي” ….لو كان أحفاد المغول صادقيين في دفاعهم عن السوررين لوجدت الصواريخ المضادة للطائرات و بقية الأسلحة النوعية في أيدي الثوار منذ اليوم الأول للثورة…. لكنهم مجرد إسطوانة مشروخة من الوعود و الأكاذيب و ابتزاز الأوربيين باللاجئين…….

  15. حزب المعتوه صالح مسلم خنجر في ظهر كل سوري ولا بد من اقتلاعه , دعوهم يرتعوا ويلعبوا ليحين دورهم عندها سنرجعهم الى كهوف جبال زاغروس التي جاؤوا منها كلاب اوجلان.

  16. نحن رجال الشمس والنار .YPG& YPJ
    نحن رجال الانس والجن .YPG& YPJ
    نحن قدركم من عند الله. YPG& YPJ
    ان استطعتم فلا تقصروا جبيو كل جيش الاسلام لا تخلو ولا واحد مو مشان شي بس مشان ما نخلي ولا واحد منهم
    وإلا نبعثهم على الجنة إلى جانب إخوانهم في جبهة النصرة وداعش ومرتزقة النظام البعثي وكل العنصريين (الجيش الحر)
    الذين لقناهم دروساً لن ينسوها إلى الأبد.
    لولا دعم هذا الطوراني العثماني السلجوقي الذي استعمركم 400 سنة لما دمرت سوريا
    فكرنا هو نشر الديمقراطية بكل سوريا والشرق الأوسط وكافة انحاء العالم ولا نريد تقسيم سوريا
    لأننا صنعنا امبراطورية كردية وسنناضل ونقاوم ونكافح حتى رسم خريطة كردستان من جديد

  17. لا يايد اليبكة والبيدة من الكرد الا الحمقى لكن نستغرب من كثرة مايدي الوحدات الكردية من الاكراد المحسوبين علئ التيار الحر وسبب التأييد عنصري ليس اكثر.. لانهم يسمون نفسهم بالوحدات الكردية.. فليتذكر مثقفي الكرد كم مرة انضحك عالاكراد بحجة القومية.. وكم مرة عمل بعضهم كعصابة ماجوره.. وكم مره هجرو من بداية هجراتهم من ايران حتئ لجوئهم الاخير من تركيا الئ سوريا.. ولا يؤيد عصابة اليبكة الا مجرم مثلهم وعديم انسانية او اخلاق