واشنطن تعلن أن حوالي 90 % من الضربات الروسية أصابت معارضين معتدلين .. و 120 ألف سوري نزحوا منذ بدئها

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان 120 الف سوري على الاقل اضطروا الى النزوح داخل بلادهم منذ بدء روسيا تدخلها العسكري نهاية ايلول/سبتمبر.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الاميركي لمنطقة الشرق الاوسط آن باترسون امام لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس انه “منذ بدء الضربات الروسية في سوريا، نزح ما لا يقل عن 120 الف سوري نتيجة العمليات الهجومية للنظام مدعومة بضربات جوية روسية في محافظات حماه وحلب وادلب”.

وأضافت باترسون أن ما بين 85 و90 في المئة من الضربات التي نفذتها روسيا في سوريا أصابت المعارضة السورية المعتدلة.

واصدرت الامم المتحدة هذه الارقام الاسبوع الماضي لكن هذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها الادارة الاميركية باستخدامها وتتهم موسكو مباشرة.

من جهتها قالت مساعدة وزيرة الخارجية للشؤون الاوروبية فيكتوريا نولاند التي ادلت بافادتها الى جانب باترسون امام اللجنة “منذ بدء العمليات الروسية في سوريا، سجلت اليونان تدفقا للمهاجرين هو الاعلى اسبوعيا خلال عام 2015، مع حوالي 48 الف لاجئ ومهاجر انتقلوا من تركيا الى اليونان”.

وقالت باترسون ان “التدخل العسكري الروسي (في سوريا) فاقم بشكل خطير بيئة معقدة بالفعل”.

واتهمت مرة أخرى روسيا “بانها استهدفت حتى الآن في الغالب المناطق التي لا وجود فيها لتنظيم الدولة الاسلامية، وكذلك المعارضة السورية المعتدلة”. (رويترز، فرانس برس)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. معقول يكون كل هالطلعات الجوية مشان ال 56 واحد المعتدلين اللي لاقوهون الامريكان ودربوهون وبعدين النصف راح على جبهة النصرة والنصف التاني هرب .. بدون يعني 90%من الطلعات الجوية .. ولا ما يكون في معتدلين تانيين الامريكان بيعرفوهون وما عم يقولوا عليهون ..

  2. الأمريكان أولاد زنا ….يتلذذون برؤية أطفالنا و نساؤنا و شيوخنا يقتلوا على أيادي الروس أبناء ا……………. …أنشرها يا رعاك الله.

  3. بنت الحرام امريكا شو ناطرة وليش ماعم تزود المعارضة المعتدلة باسلحة لتدافع عن نفسها عفكرة الاسلحة متوفرة من السعودية و قطر و تركيا ولكن امريكا تمنع وصولها لثوار سوريا
    اسرائيل روسيا امريكا و ابو نص لسان و من والاه من مقاومين و ممانعين في خندق واحد ضد قتل و تهجير و ترحيل و تنكيل السنه
    ولكن الله اكبر منهم
    مالنا غيرك يارب