أحد المرشحين للبيت الأبيض : أهرامات مصر بنيت لتخزين الحبوب

أكد بن كارسون أحد المرشحين الجمهوريين للرئاسة الامريكية أن اهرامات مصر بناها النبي يوسف لتخزين الحبوب وليس لتكون مدافن للفراعنة كما يؤكد علماء الآثار.

وكشف تسجيل فيديو نشر الاربعاء على موقع بازفيد أن جراح الاعصاب المتقاعد الذي تشير استطلاعات الرأي إلى تعادله مع رجل الاعمال الثري دونالد ترامب ادلى بهذه التصريحات الغريبة في 1998.

وكان الطبيب الاسود يتحدث في حفل تسليم شهادات في جامعة اندروز المرتبطة بكنيسة السبتيين الحركة الدينية القائمة على الانجيل وتضم مسيحيين انجيليين محافظين.

وقال كارسون إن “نظريتي الشخصية هي ان يوسف بنى الاهرامات لتخزين الحبوب”. واضاف ان حجم الفراعنة لا يبرر بناء اضرحة بهذا الحجم.

وتابع كارسون ان “علماء الآثار باتوا يعتقدون انها (الاهرامات) بنيت لتكون قبورا للفراعنة. لكن اذا فكرنا جيدا في الامر فسنجد انها ضخمة جدا”.

والنبي يوسف هو أحد الابناء الـ12 للنبي يعقوب وتخلص منه اخوته ليباع بعد ذلك عبدا في مصر، حيث اصبح لاحقا ذا نفوذ كبير.

وقال كارسون إن فرضية مخازن الحبوب يعززها احتواء الاهرام غرفا محكمة الاغلاق.

وفي الكلمة نفسها، استبعد كارسون فكرة اعتبر أن عددا من الخبراء يدافع عنها، ومفادها ان كائنات من الفضاء الخارجي صممت الاهرامات. وقال “لا نحتاج الى كائنات من الفضاء الخارجي عندما يكون لدينا الله”.

ويسعى كارسون إلى جذب الجناح الاكثر تشددا من الناخبين الجمهوريين المحافظين عبر بناء صورة لنفسه تتجسد بالنزاهة الاخلاقية على اساس قناعة مسيحية. وهو يدلي باستمرار بتصريحات استفزازية ومقارنات غريبة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد