الترتيب الجديد لمجلة فوربس : بوتين الأكثر تأثيراً في العالم و ميركل في المرتبة الثانية

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللمرة الثالثة على التوالي قائمة الشخصيات الأكثر نفوذًا في العالم التي تنشرها مجلة “فوربس” الأمريكية بشكل سنوي.

وأشارت إدارة تحرير المجلة على موقعها الرسمي إلى أن شعبية الرئيس الروسي وصلت هذا العام إلى رقم قياسي، وذلك بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والتدني الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليًا.

واحتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي شغلت العام الماضي المرتبة الخامسة، احتلت هذه المرة المركز الثاني في القائمة، في حين تراجع الرئيس الأمريكي بارك أوباما من المركز الثاني في عام 2014 إلى المركز الثالث في العام الجاري.

أما المركز الرابع فشغله بابا الفاتيكان فرنسيس، واحتل الرئيس الصيني شي جين بينغ المرتبة الخامسة. وتم تصنيف رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في المركز الـ 21، بتحسن 5 مراكز عن السنة الماضية، وذلك بفضل عدد الشركات الناشئة الكبير في إسرائيل.

أما بالنسبة للشخصيات العربية في قائمة الأكثر نفوذا في العالم فيتصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي احتل المركز الرابع عشر، في حين شغل رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الموقع التاسع والثلاثين بفضل تصدير كميات هائلة من النفط والاستثمار المالي والجهود العسكرية ضد داعش.

أما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فاحتل المرتبة التاسعة والأربعين ووصف من قبل محرري فوربس أنه “صديق للإصلاح الاقتصادي وعدو للحقوق المدنية”، فيما صنف وزير النفط السعودي علي النعيمي في المركز الثالث والخمسين بسبب كونه أغنى أقطاب النفط في العالم. هذا ودخل القائمة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي الذي احتل المركز السابع والخمسين بسبب كونه يسيطر على سوق نفط يدر مليون دولار يوميًا. ( عربي 21،  روسيا اليوم )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. غريب شو معايير هذا التصنيف ؟؟

    بوتين يتصدر الترتيب رغم قتله الهمجي للمدنيين وهو السبب الرئيسي في تدمير سوريه

    وبيطلع بالتصنيف انو الاكثرشعبيه ……………. باينتها قربت

  2. لكن شو بدك يطلع جربا ولا جبير وال سعود يلي مو رضيانين يتنازلو حتى لو كرمال شعب سوري