بعد إرسالها أنظمة دفاع جوية .. الناتو يحذر من تعزيز قدرات روسيا العسكرية في سوريا

حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس شتولتنبرغ، اليوم الخميس، أن التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا وشرق البحر المتوسط الشرقي تمد موسكو بقدرات منع القوات العسكرية من الوصول إلى منطقة معينة.

وأضاف أن روسيا لديها أيضاً هذه الوسائل في كالينينغراد والبحر الأسود.

وقال شتولتنبرغ إن هزيمة هذه القدرات هي جزء من تدريبات “منعطف ترايدنت” التي بدأها الناتو على مدى أسبوعين في إيطاليا، والبرتغال، وإسبانيا.

وأضاف شتولتنبرغ في تصريحات للصحافيين على هامش تدريب بحري في البرتغال “ناقشنا هذه القضايا وبحثنا كيف يمكن للناتو أن يتغلب ويخترق القدرات الروسية. نحن قادرون على القيام بذلك”.

لكنه أشار أيضاً إلى أنه يتعين علينا أن “نعزز قواتنا في كل وقت للتأكد من أننا أيضاً قادرون على القيام بذلك في المستقبل، وأيضاً في بيئة أمنية صعبة”.

وتابع “علينا أن نتأكد أن لدينا القدرة على التغلب على هذه القدرات، ولذا نعزز قدراتنا، حتى يمكننا التحرك وأن ننشر قوات إذا لزم الأمر”.

ووصلت العلاقات بين الناتو وموسكو أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة منذ بدء تدخل روسيا في أوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أفادت تقارير إخبارية روسية بأن روسيا أرسلت أنظمة دفاع جوي إلى سوريا لحماية طائراتها.

وقال رئيس القوات الجوية الفضائية الروسية فيكتور بوندريف إن بلاده أرسلت إلى سوريا أنظمة دفاع جوي وصاروخي لحماية قواتها هناك ومنع احتمال خطف طائرات حربية، والرد في الوقت المناسب. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أسلحة الدفاع الجوي مخصصة لحزب الله في حال تلقي المعارضة أسلحة نوعية . يعني بالمشرمحي واحدة بواحدة . أن أردتم دعم اعدائنا سوف نقدم الدعم لأعدائكم .

  2. ابو علي بتوتين كبران راسه كتير ومعه حق بما انه الكلب الاسود في البيت الابيض قاعد على حكي حكي فاضي ومش طالع بايده شي ومش ناوي يعمل شي بدهم يكبرو راس

  3. حركة روسيا فاجأت الغرب وأذنابه. هم يحاولون التقاط أنفاسهم ويمنون النفس بأن يغرق الروس في الرمال المتحركة.
    شخصيا أتوقع أن الروس حسبوها جيدا، قبل تدخلهم في سوريا، فآخر مايحتاجونه هو أفغانستان ثانية.
    نصر الله سوريا وأصدقائها “الحقيقين”.