لبنان : مقتل رئيس ” هيئة علماء القلمون ” السورية و 4 آخرين بتفجير

استهدف انفجار، اليوم الخميس، مقرا لـ “هيئة علماء القلمون” السوري، في بلدة عرسال اللبنانية، على الحدود الشرقية مع سوريا، ما أدى إلى مقتل 5 اشخاص، بينهم رئيس الهيئة، وجرح 6 آخرين.

وقال مصدر أمني لـ “الاناضول”، رفض الكشف عن هويته، أن “الانفجار استهدف مكتب هيئة علماء القلمون، والقتلى معظمهم من المشايخ”.

وأكد المصدر أن “التفجير ليس انتحاريا، بل نتيجة عبوة كانت مزروعة في سيارة، كانت متوقفة أمام مركز الهيئة”.

وتضم الهيئة، القريبة من جبهة “النصرة”، عددا من المشايخ غالبيتهم من السوريين، وتعنى بموضوع المخيمات والمساعدات للنازحين السوريين، إضافة إلى أنها كانت تقوم بوساطات مع جبهة النصرة، لاطلاق معتقلين لديها.

وأفادت، وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن “الإنفجار الذي وقع في محلة السبيل في بلدة عرسال، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وجرح 6 آخرين”، مشيرة أن “من بين القتلى رئيس هيئة علماء القلمون الشيخ عثمان منصور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. رحم الله مشايخنا وشهدائنا واسكنهم فسيح جناته . و الله ينتقم من اللي ظلمهن .
    ولكن المعروف ان تعطيل ملف مفاوضات تحرير اسرى الجيش اللبناني من اختصاص حزب الله . بهدف ابتزاز خصومه السياسيين . اضافة الى ان اسلوب تنفيذ العملية ( العبوات اللاصقة ) يعتبر بمثابة البصمة الدالة على الفاعل . النظام السوري وعملاؤه .

  2. يجب ان تتعلم الدولة السورية من قاديروف هاي الناس يلي بالمخيمات ليش هربانين من سوريا!! لا قصف ولا خر بلوط هربانين لانو اهلهم ورجالهم واولادهم بالجيش الحر والنصرة وووو… الخ ، قادرويف كان يأتي بالاهل ويعاملهم احسن معاملة ويترك فرصة للولد للعودة الى حضن اهله ، كلهم قرويين ومعترين يعيشون على تهريب المازوت والزراعة يجب ارجاعهم واحتضانهم ، القصة بدها تسامح على الجراح شوي ، وهنن تبهدلوا هاي تالت شتوية في عرسال وفهموا حجمون وقيمتهم امام العالم بدها الدولة تلمّ

  3. مواتن بناني..حييتي اينتا بتعرف اللوبنانيين شو بيشتغلوا باوربا و الخليج يا البي..تعا لخبرك هالنكتة لتعرف,,وحدة لبنانية راجعة من الخليج بعد غربة 5 سنين عمتشتري فلل و عمارات شافتها صديقتها قالتلها لك كيف هيك ب5 سنين فلل و عمارات و انتوا لما رحتوا ايد من ورا و ايد من ادام..قالتلها يا البي اول ما وصلنا الخليج انا شلت ايدي من ادام و جاوزي شال ايدو من ورا و هي متل ما عمتشوفي الرزاق قال خدوا..اسماع ولاك مواطن لبناني طنط ..هون بين الزلم ما بدي شوفك و صوت عواك ما بدي اسمعوا شعب حقوا فرنك مصدّي ..لبنان دولة القوّادة و الدعارة و المسخرة … لا نفط و لا غاز و لا زراعة و لا صناعة و لا تجارة ..دولة عايشة هالتهريب و المخدرات و الدعارة.عكس السير شو مشانكون انتوا كمان؟من وين عمتجيبولنا هالعاهات امثال مواتن بناني؟

  4. لا تؤمنون بـ آل عمران 140 حتى ترى أمك وأختك لاجئات عند اليهود وستراهن وهن ملحدات ويشتمن الإسلام وإيران. الذي خلقك حكيم أعطاكم القوة وسيحولها إلى من قتلتموه قريبا.