” إعثروا على واحد بأنفسكم أو توجهوا إلى بلد آخر ” .. السويد تعلن عجزها عن تأمين منازل للاجئين !

حذرت السويد، الخميس، من عدم قدرتها على تأمين السكن لجميع المهاجرين، أملة بذلك في ردع طالبي اللجوء عن التوجه إلى هذا البلد الذي استنفد قدراته.

وقال وزير الهجرة، مورغان جوهانوسن، إن “عدد طالبي اللجوء يتزايد بشكل أسرع من عدد المنازل التي يمكن توفيرها”.

وأضاف أن على اللاجئين الواصلين إلى السويد ولا تستطيع وكالة الهجرة تامين الإسكان لهم “العثور على مسكن بأنفسهم أو التوجه إلى بلد آخر”.

ووفقا للوزير، فإن المقصود من هذه الرسالة بوضوح ردع المهاجرين عن المجيء إلى السويد، حيث تجذبهم السياسة السخية ومنح اللجوء تلقائيا للاجئين السوريين.

وتابع: “إذا شرحنا الوضع الحالي في السويد، يمكن للمعلومات ربما أن تصل إلى أولئك الذين هم في طريقهم إلى السويد فيعمدوا على الأرجح إلى مراجعة مشاريعهم”.

وقال رئيس الوزراء، ستيفان لوفن، إن “السويد تتحمل منذ فترة طويلة مسؤولية كبيرة مقارنة مع بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى، ونحن الآن في وضع متوتر للغاية. لقد حان الوقت بالنسبة للبلدان الأخرى لتحمل المسؤولية”.

والخميس، وجهت وكالة الهجرة دعوة للعثور على ما لا يقل عن 20 ألف مسكن جديد للإقامة في بشكل عاجل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. توجهوا إلى بلد آخر. الظلم في البلد الأم يدفع بالناس للهجرة خوفا على حياتهم. الاستقرار في مكان يبدو كل شيء فيه غريب يحتاج شجاعة كبيرة. لم تعد الدول المستقبلة متحمسة كثيرا لاستقبال مهاجرين الهجرة غير الشرعية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص سنويا. أفيقوا يا عرب هاجروا إلى دول الخليج والملكة السعوديه.