تركي يتبرع بنقل السوريين في إسطنبول بحافلته الخاصة مجاناً ( صور )

لم يجد المواطن التركي “أمرة ملا حمزة أوغلو ” سبيلًا لمساعدة الضيوف السوريين سوى حافلته الصغيرة الخاصة، التي دعاهم لركوبها مجانا، عبر إعلان وضعه على زجاجها.

وعلق حمزة أوغلو، على حافلة ركاب صغيرة خاصة به تعمل بين خطي “أسكودار” و”عمرانية” بولاية إسطنبول، إعلانًا كتبه باللغة العربية “يُعفى الإخوة السوريين من دفع الأجرة، و ننتظر دعاءهم”.

وقال حمزة أوغلو لوكالة أنباء الأناضول، “إن والدي تأثر كثيرا من المأساة الذي يعانيها السوريون خلال مشاهدته للاخبار، وطلب مني أن لا اتقاضى أجرة منهم، بعد الآن، وجهز لي الاعلان وأنا علقته على الحافلة”.

وأضاف حمزة أوغلو “أن هذا العمل يسعد الطلاب السوريين كثيرا عندما يقرأونها، حيث  يذرف بعضهم الدموع والبعض الآخر يعانقني”، تعبيرا عن امتنانهم على هذه الخطوة الإنسانية.

وهنأ “حلمي تركمان” رئيس بلدية أسكودار، السائق حمزة أوغلو، لسلوكه المثالي، وقدم له درعًا تكريميًا للتعبير عن شكره، متمنيا أن ينتشر هذا السلوك الإيجابي بين المواطنين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. نعم يا احي هذا صحيح ان اسكن في نفس المكان وتصادف ان صعدت في هذا الميكرو …. بارك الله به وفتح الله عليه وحماه منتهى الاخلاق والذوق فقط الاعلان باللغة العربية ..اذا من يقرؤوه هم العرب فقط ….
    انها روح التاخي الاسلامية …النبي عليه الصلاة والسلام يقول : « اتّقُوا النّارَ ولَو بشِقّ تَمرَة فمَن لم يجِدْ شِقّ تَمرَة فبكَلِمةٍ طيّبَة »….. والحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ

  2. ركبت معو يوم واخد بنفس اليوم بكير والمسا بالصدفة ,بس ما انتبهت عل ورقة الا بعد ما دفعتلو المصاري ,ما في حظ :)