مصر تُرقي مدير مطار شرم الشيخ بعد حادث تحطم الطائرة الروسية

قامت مصر بترقية مدير مطار شرم الشيخ بعد ايام من حادث تحطم طائرة أعلن متشددون إسلاميون المسؤولية عنه، وأثار تساؤلات بشأن أمن الطائرة عندما كانت في مطار المنتجع السياحي.

وقالت بريطانيا اليوم الخميس، إن قنبلة زرعتها مجموعة مرتبطة بتنظيم “داعش” في شبه جزيرة سيناء، ربما تكون السبب في الحادث الذي قتل فيه 224 شخصا على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا.

وقالت مصر، إنه لا يوجد دليل على أن انفجارا هو السبب في سقوط الطائرة، وقامت بترقية مدير المطار عبد الوهاب علي، ليضطلع بمسؤوليات إضافية في الشركة المشغلة للمطار.

وقال عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات اليوم الخميس، إن ترقية علي ليكون مساعدا لرئيس الشركة للعمليات تمت بعد إحالة سلفه للتقاعد.

وأضاف “تم اختيار الطيار عبد الوهاب علي لهذا المنصب نظرا لكفاءته وقدراته في العمل، علما بأن الطيار عبد الوهاب يدير مطار شرم الشيخ حتى الآن بجانب عمله بمنصبه الجديد في مقر الشركة”.

وذكرت مصادر في المطار أن الترقية ستسري يوم السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني وليست مرتبطة بالحادث.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن بلاده تطبق المعايير الدولية في السلامة والأمن، ولا يوجد دليل على ان انفجارا أسقط الطائرة.

ويثير الحادث تساؤلات بشأن تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه تمت السيطرة على المتشددين الذين يتخذون من سيناء قاعدة لهم، كما سيتأثر به قطاع السياحة وهو مصدر مهم للعملة الصعبة لمصر.

وفي مطار شرم الشيخ، قال شاهد، إن الإجراءت الأمنية بدت مشددة اليوم الخميس، فيما راقبت قوات الأمن صالات المطار ومنعت السائقين ومندوبي شركات السياحة وغيرهم من انتظار السائحين القادمين.

لكن انتهاكات أمنية سابقة وتوقيت ترقية مدير المطار أثارا بعض الشكوك بشأن السلامة.

وقال مصدر قضائي، إنه بعد يوم من إعلان تنظيم “داعش” المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية، تسلل رجلان عبر سياج مطار آخر في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر واعتقلا قبل أن يصلا الى المدرج.

وقال المصدر إن الشابين مجرمان كان يخططان للسرقة، لكن بعض وسائل الإعلام المحلية قالت في وقت سابق، إن الرجلين وصلا طائرة كانت متجهة لاسبانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. التفجير يشبه لوكربي مصر و هو فضيحة للامن